الأخبار

وزير الثقافة يطالب «لجنة الـ50» بالحفاظ على «الهوية وحرية الإبداع»

 

96

 

طالب الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة، بـ«النص على الحفاظ على الهوية المصرية في مختلف المجالات الدينية والثقافية والتاريخية وضمان حمايتها»، مؤكدا استمرار التواصل بين الوزارة وممثلي المثقفين في اللجنة، حيث سيشارك وفد من المثقفين، الثلاثاء المقبل، في اجتماع اللجنة، لإبداء آرائهم في مواد الدستور.

وأوضح «عرب» في تصريحات لـ«المصري اليوم» أن الوفد يضم عددا من الفنانين التشكيليين والأدباء والشعراء، وسيطرح مطالب المثقفين المحددة في ضمان حرية الإبداع في الفن والسينما والمسرح والكتابة، وضرورة أن ينص الدستور على حرية الإبداع أيا كان شكله، مع الحفاظ على الهوية المصرية.

وطالب الوزير «لجنة الـ50» لتعديل الدستور بـ«إبعاد الصراع السياسي في الكتب المدرسية عن كتابة الدستور»، مؤكدا أن محتويات الكتاب المدرسي يجب أن تنظمها القوانين، وليس الدساتير.

وأوضح أن «حرية الإبداع الأدبي لا تتعارض مع الإشراف على ما يوضع في الكتب المدرسية، التي تشكل وعي الطلاب المصريين، لأن استخدام المواد الدراسية في الصراع السياسي وتصفية الخلافات لن يشكل وعي الطلاب، وإنما سيغيب عقولهم، لذا فإنه لابد من وضع قوانين تفصيلية تختص بالاهتمام بمحتوى الكتب المدرسية».

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى