الأخبار

وهران تكرم ليلى طاهر وأسعد فضة في مهرجانها

 

201

 

الجزائر – (خاص) سهيل الخالدي

ما ان انتهي بالعاصمة الجزائريه مهرجان الموسيقي السمفونيه الدولي ليله الخميس باشراف وزيره الثقافه خليده تومي، حتي بدا طاقم الوزيره بشد الرحال الي مدينة وهران الساحليه عاصمه الغرب الجزائري حيث ستنطلق يوم الاثنين 23 سبتمبر ايلول فعاليات الطبعه السابعه من مهرجان وهران للفيلم العربي والذي يستمر حتي30 من سبتمبر الجاري، ويعتبر هذا المهرجان من المهرجانات القليله المتخصصه من بين مهرجالنات العالم السينمائيه.

وتمتاز طبعه هذه السنه بانها ستخصص جائزه ماليه للأفلام الوثائقية واخري للصحافه الوطنيه وذلك بعد ان رفعت ميزانيه المهرجان كما قال مديره التنفيذي مؤنس خمار، وتشارك في المهرجان 18 دولة عربية هي موريتانيا والمغرب والجزائر البلد المضيف وتونس ومصر وفلسطين والاردن والسعوديه والعراق وقطر والامارات.

واختير المخرج السوري حاتم علي ليكون عضواً في هذه اللجنه التي يراسها المخرج الجزائري أحمد راشدي، ولكن “ارم” علمت ان حاتم علي لم يؤكد حضوره حتي هذه اللحظه.

هذا وستتم العروض في قاعات السعاده والمغرب ومتحف السينما في مدينه وهران الواقعه علي شاطئ البحر الأبيض المتوسط، وتركز العروض علي السينمائيين الجدد، وسيبدا العرض بلمحه موجزه عن الفيلم، اما المناقشه فتتم في صبيحه اليوم التالي للعرض وستكون هناك ورشات تدريبيهعلي هامش المهرجان للتصوير الفوتوغرافي والتصوير السينمائي وللاخراج خاصه بالمخرجين الشباب.

 

اخبارك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى