الأخبار

حزب «الجماعة الإسلامية» لـ«العريان»: تصريحاتك تنتقص من دور مرسي.. قل خيرًا أو اصمت

 

5aled elsheref

 

 

 

أبدى خالد الشريف، المستشار الإعلامي لحزب البناء والتنمية، الذراع السياسية للجماعة الإسلامية، استياءه من تصريحات الدكتور عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، التي دعا فيها اليهود إلى العودة لمصر وأخذ كل حقوقهم، داعيًا «العريان» إلى أن يقول خيرًا أو يصمت.
وقال «الشريف»، في بيان له، على الصحفة الرسمية للحزب على «فيس بوك»، مساء الإثنين، إن «اليهود الذين غادروا مصر في القرن الماضي إلى إسرائيل كوطن قومي لليهود شاركوا في كل حروب إسرائيل ضد مصر بل ساهموا أيضا في الجرائم التي ارتكبها الاحتلال بحق الفلسطينيين».
وأضاف «الشريف»: «هؤلاء بموجب القانون المصري والمادة 16 من الدستور تسقط جنسيتهم، حيث إن بعضهم ضالع في عملية سوزانا في صيف عام 1954 للوقيعة بين مصر والدول الأجنبية والمعروفة بفضيحة لافون»، مشيرا إلى أنه كان الأجدر بـ«العريان» أن يطالب بمحاكمتهم على تلك الجرائم أو ما ارتكبوه بحق الفلسطينيين.
وشدد على أن «المصريين كافة بمن فيها التيارات الإسلامية لا تحمل أي عداء للديانة اليهودية، فما زال يوجد نحو ثلاثين يهوديا على أرض مصر يعيشون في أمن وسلام ويتمتعون بكل حقوقهم كمصريين».
ودعا «الشريف» عصام العريان إلى أن يقول خيرا أو يصمت، لأن تصريحاته الأخيرة «تنتقص من الدور المصري البطولي الذي قام به الرئيس محمد مرسي ومساعدته أهالي غزة إبان العدوان الأخير على القطاع».
كان عصام العريان طالب في رسالة وجهها ليهود مصر، الذين يعيشون في إسرائيل والذين تم تهجيرهم بناء على قرار من الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، بـ«العودة إلى بلدهم مصر فهو أولى بهم من دولة ملوثة بالاحتلال»، على حد تعبيره، وكذلك «ترك المجال للفلسطينيين للعودة بدورهم إلى أراضيهم التي سلبت منهم غصبًا».
المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى