الأخبار

المؤسسة العسكرية لن تساند مرشحا في انتخابات الرئاسة

30

 

 

أكد مصدر سيادي مسئول أن المؤسسة العسكرية لم تدفع بأي مرشح يمثلها في انتخابات الرئاسة المقبلة ولم تتخذ أي خطوات في هذا الأمر، مضيفا أن القوات المسلحة غير طامعة في سلطة وهى فقط تعمل وفقا لدورها في حماية الإرادة الشعبية.

ونفى المصدر ما تردد ببعض مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية عن اتفاق المؤسسة العسكرية على الدفع بالفريق سامي عنان، رئيس الأركان السابق، لخوض انتخابات الرئاسة، مؤكدا أن الفريق عنان هو مواطن مصري يتخذ قراراته بنفسه دون أي وصاية.

وفي هذا السياق، أوضح الدكتور أنس فوزي، رئيس المجلس المصري لدعم الديمقراطية، أن المؤسسة العسكرية سوف تتعامل بكل حيادية في الانتخابات الرئاسية المقبلة ولن تساند مرشحا على حساب الآخر مهما حدث حتى لا تظهر أمام الشعب المصري وأمام العالم الخارجي في صورة الطامع في السلطة، وأن مساندتها للإرادة الشعبية في 30 يونيو كان بغرض أن يتربع أحد أبنائها على كرسي الحكم بعد ذلك.

وأكد فوزي أنه لا يتوقع خوض الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، انتخابات الرئاسة المقبلة لأن طبيعة شخصيته تعكس أنه يعتز بتوليه منصب القائد العام للقوات المسلحة دون أي طمع في منصب آخر.

 

 

أخبار الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى