الأخبار

جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة ستقع فجأة..

68

 

 

نشرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية اليوم “السبت” مقابلة أجرتها مع رئيس الهيئة التكنولوجية واللوجستية بالجيش الإسرائيلي اللواء “كوبي باراك”، تناولت خلالها الوضع الأمني في منطقة الشرق الأوسط خاصة الملف السوري، مؤكدًا أن الحرب القادمة سوف تقع بدون مقدمات، مضيفا أنه يتوجب على الجيش الإسرائيلي الاستعداد لكل هذه المفاجآت ليستطيع التعامل معها.

وأوضح اللواء الإسرائيلي أن الجبهة الشمالية تعد هي الأكثر تهديدا على إسرائيل، مشيرا إلى القدرات العسكرية التي أضحى يمتلكها حزب الله، خاصة الترسانة الصاروخية التي تهدد العديد من المراكز والمواقع الحساسة بإسرائيل – حسب تصريحات “باراك”، مضيفًا أنه بجانب حزب الله يوجد الجيش السوري الذي يمثل تهديدا قويا على قواعد الجيش الإسرائيلي الجوية، معتبرا أن نظام القبة الحديدية لا يضمن الأمن الكافي للمطارات ومراكز القيادة الإسرائيلية بتل أبيب.

وأشار “باراك” إلى أن قدرات الجيش السوري تضاعفت اليوم كثيرا عن القدرات التي كان يتمتع بها خلال حرب أكتوبر، وأنه إذا كانت سوريا استطاعت إطلاق صواريخ نحو مناطق لم تصل لقلب إسرائيل، فإنه في الحرب المقبلة يمكنها التأثير على الخدمات اللوجستية، مؤكدًا على أن الجيش الإسرائيلي يرغب في أن تكون الحرب المقبلة قصيرة وليست طويلة، معترفا بأنه لا يمتلك القدرات التي تؤهله لخوض حرب طويلة.

وفي ختام اللقاء توقع استمرار حالة عدم الاستقرار والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط لفترة أطول، مضيفا نحن اليوم وبعد 40 عاما على حرب أكتوبر يجب أن نتساءل.. هل نحن مستعدون فعليا لخوض المعركة القادمة؟

 

البديل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى