الأخبار

من يخلف البرادعي فى رئاسة حزب الدستور؟

Mohamed ElBaradei launches his new party named Constitution during a news conference in Cairo

 

 

غداً فتح باب الترشح لمنصب رئيس الحزب والأمين العام وأمين الصندوق وعقد المؤتمر العام 7 فبراير

جميلة إسماعيل وحسام عبد الغفار وباسل عادل يتنافسون للفوز بمنصب رئيس الحزب الجديد

أعضاء الحزب يتفقون على تولي البرداعي الرئاسة الشرفية للحزب مدي الحياه

في خطوة جديدة لحزب الدستوربعد تجميد عضوية رئيسة السابق الدكتور محمد البرادعي بالحزب عقب توليه منصب نائب رئيس الجمهورية والذي أعلن إستقالته من هذا المنصب فى أغسطس من العام الماضي , يبدأ غداً الأثنين حزب الدستور فتح أبواب الترشح لمنصب رئيس الحزب والأمين العام وأمين الصندوق وذلك حتي 9 يناير الجاري وذلك لإنتخاب رئيس جديد للحزب وأمينه العام وأمين الصندوق خلال المؤتمر العام الأول للحزب المقرر إنعقاده فى 7 فبراير القادم.

وعلمت «التحرير» من مصادر داخل حزب الدستور ان المنافسة على منصب رئيس الحزب سوف تقتصر على جميلة إسماعيل أمين تنظيم الحزب الحالي وحسام عبد الغفار الأمين العام الحالي للحزب والقيادي بالحزب باسل عادل، وأكدت المصادر ان كلاً من المرشحين الثلاثة لرئاسة الحزب يحاول الأن تشكيل قائمة معه تضم مرشحين لمنصب الأمين العام ومنصب أمين الصندوق.

جميلة إسماعيل المرشح بقوة للفوز بمنصب رئيس الحزب خلفاً للدكتور البرادعي حسبما أكدت المصادر تجري الأن إعداد لإختيار قائمة المرشحين معها على منص بالأمين العام للحزب وأمين الصندوق، فيما قالت جميلة إسماعيل فى بيان لها ان قرارها بالترشح علي منصب رئيس الحزب من عدمه ينتظر توافق اغلب قواعد الحزب وشبابه الساعات المقبلة علي تصور لقائمة واحدة كبيرة تضم ابرز الكفاءات وتضمن تمثيل معظم التيارات والاجيال وتحقق اعلي درجه من الرضا بين الاعضاء.

وأضافت جميلة انه لم يسبق ان تلقيت توجيهات من جهات سيادية كما ردد البعض مؤخراً بالامتناع عن الترشح علي رئاسة الحزب في المؤتمر العام , وأضافت انها تتمني الا تقحم اية جهة خارج الحزب نفسها بشكل مباشرغير مباشر في انتخابات داخلية لاي حزب من الاحزاب في مصر، بصرف النظر عن موقفها الرافض أو الداعم لاي من المرشحين.

فيما قال القيادي بحزب الدستور ونائب وزير الرياضة الحالي المهندس باسل، أنه تلقى اتصالات من عدد كبير من أعضاء الحزب يطالبونه بالترشح لرئاسة الحزب فى المؤتمر العام المقرر له 7 فبراير المقبل، مضيفاً إلى أنه ما زال يدرس الأمر ولم يحسم قراره حتى الآن.

أما الدكتور حسام عبد الغفار فلم يعلن هو الأخر رسمياً حتي الأن ترشحه لمنصب رئيس الحزب، ولكن المصادر داخل الحزب أكدت انه أتخذ قرار بالترشح لمنصب رئيس الحزب، وانه سيضم معه فى القائمة أحمد حافظ لتولي منصب الأمين العام للحزب ومازل يدرس ضم مرشح لمنصب أمين صندوق الحزب.

وأكدت المصادر على أن هناك اتجاه عريض من شباب حزب الدستور بالمطالبة خلال المؤتمر العام الأول لحزب الدستور المقرر إنعقاده فى 7 فبراير القادم بإقرار الائحة الداخلية للحزب أولاً ثم أجراء الإنتخابات بعدها، وأكدت المصادر على ان هؤلاء الشباب يري ان الائحة يجب ان تكون أولاً قبل إختيار اى منصب من المناصب القيادية للحزب.

وأشارت المصادر الى ان قيادات وقواعد حزب الدستور أتفقت جميعاً على تولي الدكتور محمد البرادعي مؤسس الحزب، منصب رئيس الحزب الشرفي مدي الحياة وإعلان ذلك خلال أعمال المؤتمر العام الأول للحزب، مؤكداً على ان رئيس الحزب الحالي السفير سيد قاسم سيسلم قيادة الحزب الى رئيس الحزب المنتخب فى حال إتمام الإنتخابات الداخلية للحزب.

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى