الأخبار

في أول أيام الدراسة.. ظلام ومشكلات في الشرب

110

قضت قرى ومدن محافظة الدقهلية، أول أيام الدراسة في ظلام دامس بعد انقطاع الكهرباء المتواصل والذي استمر في بعض الأماكن لأكثر من ثلاث ساعات وهو ما تسبب في حالة من الغضب الشديد لدى المواطنين.

 

ولجأ المواطنون إلى تجهيز لمبات الجاز والكشافات الكهربائية والشموع لمواجهة الظلام إلا أنه ظهرت مشكلات أخرى في مياه الشرب وعدم وصولها للمنازل في بعض المناطق نتيجة توقف العمل في بعض المحطات لعدم توافر بدائل للكهرباء في تلك المحطات.

 

وقال محمود عبدالباري، أحد السكان بمدينة طلخا، إن التيار الكهربائي ينقطع يوميًا من الساعة السادسة حتى الثامنة والنصف وأكثر دون وجود أي سبب، ما يجعلنا نلجأ لاستخدام لمبات الجاز أو الشموع في الإضاءة، وعندما اتصلنا بمسؤولي الخدمة بالأعطال لا يردون علينا.

 

وأضاف محمد معوض، أحد سكان منطقة مساكن مشعل بمدينة المنصورة، أن التيار الكهربائي أصبح ينقطع بصفة مستمرة منذ أكثر من أسبوع وأولادنا بالثانوية العامة أُصيبوا بحالة من القلق فقد بدأوا في الدروس الخصوصية منذ أكثر من شهر ولا يستطيعون مذاكرة دروسهم.

 

من جانبه، أكد المهندس العدل على العدل، وكيل وزارة الكهرباء، أن انقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق لفترات زمنية وجيزة لا تتجاوز أكثر من ساعة وهو أمر خارج عن إرادة الشركة نتيجة نقص المتولدة من المحطات لعدم إمكانية عملها بكامل طاقتها.

الوطن

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى