الأخبار

الحكم على شيشاني بالسجن سنتين

 

134

 

أصدرت محكمة في الشيشان، حكمًا بالسجن سنتين بحق شيشاني قاتل في سوريا ضد قوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد، حسب ما جاء في الصحافة المحلية.

وجاء في خبر على موقع النيابة العامة الروسية أن “سعيد ماجاييف” قاتل في صفوف الجيش السوري الحر بين نوفمبر 2013 ويناير 2014 ووجهت إليه بعد عودته إلى الشيشان تهمة المشاركة في نشاط مجموعة مسلحة أجنبية. وفق وكالة أنباء “فرانس برس” الفرنسية.

وأشارت مقالة نشرت على موقع “قفقاس اوزل” -ينقل أخبار منطقة القوقاز ومنها الشيشان- اليوم، إلى أن محكمة في جروزني عاصمة جمهورية الشيشان حكمت، أمس، على “ماجاييف” بالسجن سنتين بعد الأخذ بعين الاعتبار أن المتهم اقر بفعلته.

وتفيد اللائحة الرسمية للإرهابيين التي تعدها روسيا أن “سعيد ماجاييف” يتحدر من غروزني وهو في الثانية والعشرين من العمر. وأعرب مقرب من “ماجاييف” عن “صدمته” لحكم المحكمة لأن العائلة توقعت حكمًا مخففًا بعد ان وافق الشاب على الظهور على التلفزيون داعيًا الشبان الشيشان إلى عدم التوجه للقتال في الخارج.

وأفادت تقارير إعلامية إسرائيلية بأن امرأة كندية المولد كانت تخدم في الجيش الإسرائيلي انضمت إلى الميليشيات الكردية التي تقاتل تنظيم الدولة الإسلامية.

وأفادت القناة العاشرة التلفزيونية، اليوم، أن جيل روزنبرج توجهت إلى العراق منذ عشرة أيام.

وخدمت المرأة (31 عامًا) في الجيش الإسرائيلي وعملت في السابق قائدة طائرة في كندا، وفق التقرير. وأضافت القناة التلفزيونية أنها قضت فترة في سجن أمريكي لمشاركتها في عملية نصب واحتيال عبر الهاتف. وفق وكالة أنباء “الأسوشيتد برس” الأمريكية.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى