الأخبار

ملف تغطية أحداث اقتحام كرداسة إلى التحقيق

96

 

 
حال عصام الأمير، رئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون ملف تغطية أحداث اقتحام منطقة كرداسة الي التحقيق في الشئون القانونية وذلك بعد أن أبدت وزيرة الإعلام د. درية شرف الدين استياءها من تغطية التليفزيون لعمليات اقتحام الامن لقرية كرداسة، والتي بدا فيها التليفزيون غائبًا، حيث اعتمدت علي نقل الصورة عن القنوات الخاصة التي كانت متواجدة بكاميراتها منذ بداية انطلاق العملية لنقل الاحداث علي الهواء لحظة بلحظة.
ومن المقرر أن تستمع الشئون القانونية في رئاسة الاتحاد لأقوال عدد من قيادات قيادات قطاع الأخبار والمسئولين عن هذه التغطية ومنهم رافت الفيقي مدير إدارة المندوبين السابق، ومحمد علوي مندوب التليفزيون في وزارة الداخلية.

من جانبه نفي محمد علوي مندوب التليفزيون علمه بإحالته للتحقيق، وقال إنه كان علي اتصال بالمركز الإعلامي لوزارة الداخلية، وأنه أخبر قياداته في قطاع الأخبار بتحرك القوات في الخامسة صباحًا.

وأكد أنه كان متواجدًا بكرداسة، وبدأ في إرسال أخبار عن تحرك القوات في الخامسة والنصف صباحًا، وأن المشكلة كانت في تأخر الكاميرات، وجهاز نقل الصورة الـ”تي في فيو”، وهو ما تسبب في عدم التمكن من نقل صورة خاصة للتليفزيون المصري من موقع الأحداث.

وقال إنه كمندوب للقطاع في وزارة الداخلية يقوم بالتنسيق بين المركز الإعلامي للوزارة، وقطاع الأخبار، وأن مهمته الإبلاغ بالمواعيد ولكنه لا يملك قرارات تحريك الكاميرات إلا من خلال قياداته.

 

اخر اخبار ميدان التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى