الأخبار

“العدل”: إنهاء انتداب رئيسة “الطب الشرعى” ..شاهد السبب

8كشف المستشار عبد الرحيم الصغير مساعد وزير العدل لشئون الطب الشرعى، عن أنه تم إصدار قرار بندب الدكتور محمود أحمد على رئيسا لمصلحة الطب الشرعى، بدلا من الدكتورة ماجدة القرضاوى، يوم 15 أغسطس، ثانى يوم لأحداث فض اعتصام ميدانى رابعة العدوية والنهضة، وتم إرساله للمصلحة لتوليه هذه المهام.

وأكد الصغير لـ”اليوم السابع” أن إصدار هذا القرار، جاء بسبب سفر الدكتورة ماجدة خارج البلاد إلى إيطاليا خلال أحداث فض الاعتصام، وعدم إدارتها للمصلحة فى تلك الأزمة وللظروف الصعبة التى شهدتها البلاد، مؤكدا أنه كان لابد من قائد يشرف على الأطباء الشرعيين والفنيين أثناء مباشرة عملهم فى تشريح الجثث.

ونفى الصغير، انتماء الدكتورة ماجدة القرضاوى لجماعة المسلمين أو وجود صلة قرابة مع عائلة الشيخ يوسف القرضاوى رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، مشيرا إلى أن إنهاء قرار ندبها ليس له علاقة بما يتردد بشائعات بوجود صلة قرابة بينها وبين “القرضاوى”، وإنما غيابها عن إدارة المصلحة فى وقت الأزمة خلال فض الاعتصام.

كما أكد مساعد وزير العدل، بأنه تم صرف مكافأة شهر للأطباء الشرعيين بالمصلحة، فضلا عن صرف مكافأة أخرى من صندوق الأمانات الخاص بهم وجارى اعتماد وصرف مكافأة فض الاعتصام للأطباء الشرعيين والفنيين والموظفين الذين بذلوا جهودا مضاعفة خلال تلك الأحداث.

 

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى