الأخبار

لا أتعجل في قرار ترشحي للانتخابات

4

 

 

 

أقرت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون بأنها في حيرة بشأن احتمال ترشحها للانتخابات الرئاسية في 2016، مؤكدة أن الوقت مبكر جدًا لاتخاذ قرار في هذا الخصوص، وذلك في حديث خاص لمجلة نيويورك الصادرة الاثنين.

وردًّا على سؤال عما إذا كانت تراودها فكرة الترشح للانتخابات الرئاسية، أجابت كلينتون “نعم”، وذلك في أول مقابلة صحفية معمقة منذ رحيلها من وزارة الخارجية في فبراير بعد أكثر من أربع سنوات على هزيمتها في الانتخابات التمهيدية الديموقراطية في 2008 أمام باراك أوباما.

وقالت كلينتون للمجلة التي نشرت على غلافها صورة لها وهي تبتسم “لكني براجماتية وواقعية في آن، أعتقد أن لدي فكرة كافية عن التحديات السياسية والحكومية التي يواجهها قادتنا وسأفعل كل ما في وسعي أينما كنت لإعطاء دفع للقيم والأفكار التي أعتقد أن بلادنا بحاجة إليها”.

وأضافت: “سأستمر في تقييم العوامل التي ستؤثر علي وستدفعني إلى اتخاذ هذا الخيار أو ذاك”. وقالت كلينتون “لست متعجلة، أعتقد أنه قرار جدي يجب ألا يؤخذ بتهور أو بتسرع. هذا الاستحقاق في أكثر من ثلاث سنوات”.

وكلينتون التي تحتفل في 26 أكتوبر بعيد ميلادها الـ66، تنشط منذ فبراير في مؤسسة بيل وهيلاري وتشيلسي كلينتون وتلقي محاضرات بانتظام حول عدة مواضيع خصوصًا حقوق وصحة النساء في العالم.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى