الأخبار

مجلس الدولة يخاطب عمرو موسى رسميا

6

 

 

 

أرسل مجلس الدولة مذكرة رسمية إلى عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين، مؤكدا فيها رفضه التام للمساس باختصاصات مجلس الدولة المستقرة بالدستور، ومتمسكا بالنصوص التي صاغتها لجنة العشرة بشأن المجلس.

‫وبررت المذكرة التي أرسلها المستشار فريد نزيه تناغو رئيس المجلس، مطلبها بأن أصواتا ظهرت تنادي للتعرض لاختصاصات مجلس الدولة المرساة له دستوريا بشأن الإفتاء القانوني ومراجعة مشروعات العقود وسلب حق عرض تسوية المنازعات.

وقال المستشار تناغو بمذكرته، إنه يرفض التعرض لتلك الاختصاصات لأن مجلس الدولة كان ومازال حصن الحقوق والحريات الذي يختص دون غيره بالفصل في كافة المنازعات والطعون التأديبية والإفتاء القانوني لكافة الجهات الإدارية، كما يختص بمراجعة العقود التي تبرمها الدولة.

‫وشرحت المذكرة حق المجلس بأن المادة 28 من قانون المجلس أناطت بمفوضي الدولة عرض تسوية النزاع أمامه على الخصوم، تخفيفا للعبء القضائي على كاهل المحاكم.

وعلمت «بوابة الشروق»، أن اجتماعا عقده المجلس الخاص بوصفه أعلى سلطة قضائية بمجلس الدولة ظهر اليوم للتأكيد على الحقوق القانونية التي تضمنتها المذكرة المرسلة إلى عمرو موسى، تلبية لمطالب قضاة مجلس الدولة.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى