الأخبار

مصر تواجه تحديًا في موارد الطاقة

40

قال حسن فهمي، رئيس هيئة الاستثمار، صباح الاثنين، إن مصر تحتاج إلى توافر الأمن والاستقرار من أجل الاستثمار، فضلًا عن توافر قاعدة معلوماتية ومجتمعية لتحقيق هذا الأمر.

وأضاف، في جلسة «معوقات الاستثمار وسياسات الإصلاح» بمؤتمر «مصر.. طريق المستقبل»، الذي تنظمه مؤسسة أخبار اليوم، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، في الفترة من 7 – 9 سبتمبر 2014، أنه من يناير 1970 وحتى 30 يونيو 2005 تم تأسيس 39 ألف شركة، مشيرًا إلى ان الفترة التي تعاقبت بعدها أدت إلى تبسيط إجراءات التأسيسي بتدشين 60 ألف شركة.

وأوضح أن التحديات، التي تمر بها مصر تتمثل في البنية التشريعية، لافتًا إلى وجود مشكلات في وضوح بعض القوانين، داعيًا إلى دراسة تلك التعديلات بما يقدم فرصًا اقتصادية متكاملة، واعتبر ان التحدي الآخر ممثل في موارد الطاقة والبريوقراطية الإدارية، لافتًا إلى أن مركز مصر متأخر كما جاء في تقرير التنافسية العالمية.

وضرب المثل بمنظومة الأراضي والتراخيص فيما يتعلق بالبيروقراطية الإدارية، حيث يحتاج الترخيص لـ18 شهرًا، لافتًا إلى أن الهيئة تحاول تيسير الأمر على المستثمر.

في الوقت نفسه، أشار إلى أن المستثمر يواجه مشكلة عدم تواجد عمالة فنية مدربة، فضلًا عن مشلكة أخرى تتمثل في الحصول على التمويل.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى