الأخبار

الأنبا بولا يرفض كوتة الأقباط

46

 

 

 

قال الأنبا بولا ممثل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بلجنة الخمسين المُكلفة بتعديل الدستور، إن مصطلح “الكوتة” يقلق البعض، مشيراً إلى أن المسيحيين فى مصر لا يرتضوا على أنفسهم أن يتم تمثيلهم كمسيحى إيران فى البرلمان.

وأضاف بولا خلال لقاء مسجل له تمت إذاعته على قناة الحياة اليوم الثلاثاء، أن الحديث لا يجب أن يكون عن الأقباط فقط بل يجب أن يكون عن كل من يشعر أنه مهمش، مشيرا إلى أن تمثيل المرأة لم تزد نسبتها فى البرلمان عن 1.5% أبداً بخلاف مرة واحدة، متسائلاً هل يعقل أنه لا تزيد نسبة المرأة فى مصر كلها عن 1.5% فقط؟ ” مطالبا بضرورة تمكين المرأة والأقباط والشباب فى البرلمان , بكل الآليات المتاحة دون النظر للطريقة.

وأضاف بولا، كنا قد تحدثنا أكثر من مرة عن عمل قانون موحد للأحوال الشخصية , بينما لم ينجح الأمر إلى الآن، مشيراً إلى أن مظلة الدستور الحالية تسهل الأمر، مضيفا أن البعض كان قد تحدث أيضا عن قانون موحد لدور العبادة، حيث خرج الحديث من الدولة ولم تكن الكنيسة إلا أن الكلام كان عبارة عن بضعة شعارات فقط لا غير مضيفاً، أن قانون موحد لدور العبادة سيكون ظالماً للأخوة المسلمين نظراً لأن كثافتهم السكانية أكبر، لذا الأمر قد يكون إيجابياً جداً، إذا تحدثنا عن قانون موحد للإسكان، بحيث يتم وضع مواصفات عامة لكافة المبانى بمصر من عرض وارتفاع , بالإضافة إلى التوزيع التجارى والصناعى والزراعى.

 

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى