الأخبار

المقاصد السياحية المصرية آمنة

88

 

 

 

-وزير السياحة للألمان: المقاصد السياحية المصرية امنة ونرحب بالسائحين .
-استقبلنا وفودا امنية وسياحية من فرنسا وانجلتر للتأكد من استقرار الأوضاع بمصر .
-الإعلام الغربي تناول الشأن الداخلى المصرى بشكل أضر العملية السياحية.
-تحذيرات الدول لرعاياها بعدم السفر لمصر اثر بالسلب على 4 ملايين مصرى يعملون بالسياحة

أكد وزير السياحة هشام زعزوع أمان المقاصد السياحية المصرية، مشيرا إلى الزيارات التي قامت بها وفود أمنية وسياحية من العديد من الدول مثل فرنسا وإنجلترا وروسيا إلى مصر من أجل التأكد من أمان مصر.

وأوضح زعزوع أن تلك الوفود قامت بكتابة تقارير إيجابية عن استقرار وهدوء الأوضاع بمصر، لافتا إلى أن ما يحدث بمصر شأن داخلي بعيد كل البعد عن السياحة، مؤكدا أن مصر ترحب بالسائحين دائما.

جاء ذلك خلال كلمته أمام المؤتمر السنوى لمجلة “FVW”، إحدى أكبر المجلات الألمانية المتخصصة في السفر والسياحة منذ أكثر من 40 عاما، والذي يحضره معظم صانعي القرار السياحي بألمانيا.

وأشار زعزوع في كلمته إلى “تناول الإعلام الغربي لما يحدث في مصر بشيء من سوء الفهم وسوء التقدير، مما أضر بالعملية السياحية”، مضيفا أن “وزارة السياحة تثمن الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية والسفير المصري في ألمانيا الدكتور محمد حجازي من أجل حث الخارجية الألمانية على إلغاء حظر السفر إلى مصر.

وكان وزير السياحة استهل جدول أعماله بلقاء رئيس اتحاد شركات السياحة الألمانية والسادة الرؤساء التنفيذيين لمنظمي الرحلات الألمان وقام بإجراء حوار إذاعي وحلقة نقاش على أشهر محطة إذاعية بألمانيا.

وأشار زعزوع إلى قرب رفع تحذير السفر المفروض من السلطات الألمانية على مصر، معربا عن أسفه لمثل هذه التحذيرات التي أثرت بالسلب على الاقتصاد القومي الذي فقد2011، و2.5 مليار دولار عام 2012، وقد انعكس ذلك سلبا على 4 ملايين مصري يعملون بالقطاع السياحي.

وقال الوزير إن اختلاف ردود أفعال منظمي الرحلات يرجع إلى اختلاف تقدير المواقف، حيث لا يزال البعض مستمرا في بيع رحلاته السياحية إلى مصر في حين توقف البعض، معربا عن أمله في استئناف جميع منظمي الرحلات رحلاتهم بحلول منتصف أكتوبر.

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى