الأخبار

توقف العمل بميناء السخنة

13

 

أدى تصاعد أزمة مطالب 900 عامل خدمات بميناء السخنة التابعين لهيئة موانى البحر الأحمر لإضرابهم عن العمل و توقف تشغيل الميناء لعدم تنفيذ مطالبهم بصرف شهرين حوافز بعد نقل تبعيتهم للهيئة من شركة بلاتنيوم للخدمات والتى أنهت تعاقدها مع أدارة موانى دبى التى تدير الميناء.

وصرح أبراهيم عيسى المدير التنفيذى لشركة موانى دبى التى تدير الميناء بأنه فوجئ بتوقف العمل لتداول الحاويات من العاملين التابعين لهيئة الموانى و منذ ساعة و تضامن معهم سائقى السيارات النقل وقاموا بأغلاق الطرق الداخلية بالميناء و أحتجاز جميع العاملين بالجمارك و أدارة الميناء و محطة الحاويات .

وقال محسن محمد مستخلص جمركى أن جميع عملاء الميناء غادروا الدائرة الجمركية بعد أعلان العمال الأضراب مما سيؤدى لتجدد الخسائر على الجميع و تهديد ملاك الخطوط الملاحية العالمية بتغيير وجهتها لجيبوتى جنوب البحر الأحمر عند باب المندب و موانى شرق التفريعى و موانى شمال خليج العقبة لتفادى الأضراب .

وكان اللواء محمد عبد القادر جاب الله رئيس هيئة موانى البحر الأحمر قد شكل لجنة تحقيق مع 12 عامل من المضربين بعد أن بدأ العمال فى خفض معدلات تداول الحاويات من 25 إلى 10 حاويات وجارى بحث المطالب وفق الأتفاق بين موانى البحر الأحمر و العمال و المخصص من أدارة موانى دبى لمستحقات عمال الخدمات

الدستور الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى