الأخبار

لجنة لإعادة بناء النظام الإعلامي

106

 

 

 

قال ياسر عبد العزيز، الخبير الإعلامي وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، ومقرر اللجنة المعنية بوضع خارطة طريق لبناء نظام إعلامي جديد في مصر، إن المشاركين في الجلسة التشاورية التي استضافتها رئاسة الجمهورية، الثلاثاء، اتفقوا على تشكيل لجنة تنسيقية من الإعلاميين لوضع خارطة طريق لإعادة بناء النظام الإعلامي في مصر وفق أسس ديمقراطية.

وأوضح «عبد العزيز»، في تصريحات صحفية، مساء الثلاثاء، أن اللجنة ستعمل في إطار 5 محاور تتعلق بنقابة الإعلاميين وميثاق الشرف الإعلامي والدستور والقوانين والتشريعات والهيئات المستقلة التي تشرف على صناعة الإعلام في مصر مثل المجلس الوطني للإعلام والمجلس الوطني للصحافة أو ماسيتم الاتفاق عليه في الدستور الجديد بالإضافة لأوضاع وسائل الاعلام المملوكة للدولة.

كما أشار إلى الاتفاق على عقد ورش عمل متخصصة في وقت لاحق لكل محور، حيث تتم دعوة إعلاميين وصحفيين وخبراء للمشاركة في تلك الورش كل حسب تخصصه أو مجال اهتمامه للتوصل لحلول توافقية عبر الحوار.

وقال إن بعض أعضاء المجلس الأعلى للصحافة وعدد من الإعلاميين وكبار الكتاب شاركوا في الجلسة التشاورية التي استضافتها رئاسة الجمهورية بمقر قصر الاتحادية، بحضور المستشار الإعلامي لرئاسة الجمهورية أحمد المسلماني، وجلال عارف، رئيس المجلس الأعلى للصحافة، وضياء رشوان، نقيب الصحفيين، وصلاح عيسى، ومني الشاذلي، ومعتز الدمرداش، ووائل الإبراشي، وشريف عامر، وصفاء حجازي، وشريهان أبو الحسن، والدكتورة نجوى كامل، والدكتور سيد الغضبان والدكتور عماد مكاوي.

وأضاف «عبد العزيز» أن الجلسة التشاورية تضمنت خطوطا بارزة منها تأكيد الإعلاميين والصحفيين المشاركين على دعمهم للتعديلات الدستورية التي أقرتها لجنة الحريات في لجنة الخمسين الخاصة بالحريات الصحفية والإعلامية، كما أكدوا أن أي ميثاق إعلامي يجب إعداده وصياغته من قبل الإعلاميين أنفسم في إطار الحوار والتشاور بما يعكس مطالبهم في الحريات والأداء المسؤول.

وقال الخبير الإعلامي إنه تم تكليفه بأن يكون مقررا للجنة التنسيقية التي تضم في عضويتها الدكتور محمد نور فرحات، عضو المجلس الأعلى للصحافة، وحسن عماد مكاوي، عميد كلية الإعلام، والدكتور عماد جاد، الخبير بمركز الأهرام، والكاتب الصحفي السيد الغضبان.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى