الأخبار

يجب إعطاء «السيسى» فرصته إذا ترشح

 

99

 

 

قال الفريق أحمد شفيق، رئيس مجلس الوزراء الأسبق والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية، إنه يجب إعطاء الفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع، الفرصة إذا قرر خوض الانتخابات الرئاسية، وفى حالة عدم خوضها تعتبر الساحة مفتوحة، مشيرًا إلى أن عودته إلى القاهرة ستكون خلال أشهر.

وأوضح «شفيق»، فى مداخلة هاتفية ببرنامج «على الهوا»، الذى يذاع على فضائية «اليوم»، مساء اليوم الثلاثاء، أنه قد يترشح لرئاسة الجمهورية فى حالة التأكد من وجود قاعدة شعبية تطالبه بالترشح وتقدر دوره، رافضاً اتهامه بإعادة نظام «مبارك» مرة أخرى، حيث إنه خدم الوطن فى ظل نظام الرئيس جمال عبد الناصر، والرئيس أنور السادات، والرئيس مبارك، دون استهداف أى مصالح، على حد قوله.

وانتقد «شفيق» القوى الثورية والمعارضة، التى تشنّ هجوماً عليه، قائلاً: «رغم كل هذا التشويه تمكنت من خوض الانتخابات، والحصول على المركز الثانى، وخوض جولة الإعادة والفوز على مرشح الإخوان ولكن تم تزوير النتيجة، فلابد من الكف عن توجيه مثل هذه الاتهامات لى».

ورفض المرشح الرئاسى السابق، ما وصفه بعزل جماعة الإخوان المسلمين من الحياة العامة، مشيرصا إلى ضرورة تنفيذ أحكام القضاء وعدم الاعتراض عليها، مشددًا على رفض إجراء أى مصالحة وطنية مع الإخوان المسلمين، حيث إنهم خربوا الدولة، وأطلقوا النيران على أبناء الشعب، بسبب اتخاذهم مسار خاطىء، على حد وصفه.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى