الأخبار

«6أبريل» تختار منسقا جديدا

56

 

 

أعلنت حركة شباب 6 أبريل عن اختيارها منسقا ثانيا للحركة، بعد أحمد ماهر، أحد مؤسسي الحركة ومنسقها العام منذ تأسيسها، في 12 من أكتوبر المقبل.

وقال خالد المصري، المتحدث باسم الحركة التي تأسست في 2008، لـ”الشروق” إن الحركة حددت من قبل أكثر من موعد لإجراء الانتخابات على مركز المنسق العام، لكن الوضع الأمني والسياسي حالا دون ذلك، فتم تأجيلها، ليتحدد الأسبوع الثاني من أكتوبر المقبل موعدا لانتخاب منسق عام للحركة خلفا لماهر.

وأضاف المصري أن اللائحة الداخلية التي وضعتها الحركة في أعقاب ثورة 25 يناير تجعل اختيار المنسق العام للحركة بالانتخاب بعد مرور سنتين، بعدما كان بالتعيين، مشيرًا إلى أن أبرز المتنافسين على المنسق هما عضوا المكتب السياسي بالحركة عمرو على وفادى المصري.

في سياق آخر، استنكرت حركة شباب 6 إبريل، الجبهة الديمقراطية، مجموعة كرداسة، عمليات إلقاء قوات الأمن القبض على متهمين ومشتبه فيهم في كرداسة، ووصفوها بأنها عشوائية، وتطال أشخاص لم يكونوا في أحداث اقتحام القسم، بحسب بيان للحركة.

وأضاف البيان: «منذ دخول قوات الشرطة لكرداسة وهي تقوم بحملات قبض واعتقال، ظننا في البداية أن حملات القبض ستكون شاملة المتهمين في أحداث حرق قسم الشرطة فقط والمطلوبين قضائيًا من جهات التحقيق، لكن وبعد مرور أربعة أيام على اقتحام القرية لوحظ قيام قوات الأمن بحملات اعتقال واسعة لأشخاص لم يكونوا في تلك الأحداث»، وطالبت الحركة بسرعة الإفراج عن المقبوض عليهم بطريق الخطأ قبل أن يمسهم سوء داخل السجون.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى