الأخبار

«الجرأة» و«البساطة».. عنوان أول عرض أزياء

90على أنغام الموسيقى التشيكية انطلقت فعاليات عرض أزياء المصممة العالمية «شاركا» يوم الجمعة الماضى بقرية برميم السياحية بالغردقة، الذى يهدف إلى تنشيط السياحة الأوروبية إلى مصر بعد ثورة 30 يونيو.

وشمل الديفيليه العديد من الفقرات أبرزها ملابس البحر والسواريهات التى تميزت بالبساطة الشديدة، خاصة مع خلوها من أى تطريز حيث اكتفت المصممة التشيكية ببعض قطع الحلى والإكسسوار فى المعصم والرقبة لإكمال أناقة الفساتين.

وتنوعت القطع المعروضة ما بين الفساتين الواسعة والمجسمة التى تبرز جمال القوام والكاشفة لمنطقة الظهر لتنذر عن صيف جرىء ومنطلق للمرأة فى العام المقبل.

واعتمدت «شاركا» التى قدمت ما يقرب من 50 فستاناً لأحدث صيحات 2014 على ألوان صيفية هادئة مستوحاة من الطبيعة كالبحر والزهور والصحارى، حيث استعانت بدرجات الباستيل والأزرق والأخضر والروز الفاتح والفضى والأبيض والبيج والأسود، و حرصت على الابتعاد عن الألوان الفوسفورية المضيئة قدر الإمكان باستثناء قطعتين جاءتا باللون الزهرى وأخرى باللون البطيخى.

ورغم تنوع الموديلات المعروضة خلال الديفيليه، فإن الفساتين القصيرة «الميكرو» كانت هى الأكثر ظهوراً، حيث أرادت شاركا تجسيد أنوثة المرأة بشكل واضح من خلال القصات الضيقة والخامات المحددة للجسم كقماش الليكرا وكأنها تخاطب صاحبات الجسم الممشوق فقط.

كما استعانت بخامات أخرى كالشيفون والباييت والساتان فى فساتين مستوحاة من القصات الرومانية القديمة، والتى ظهرت بشكل واضح فى الموديل الذى عرضته دومينكا فاسا روشوفا، ملكة جمال التشيك السابقة وأشهر عارضة أزياء.

وحرصت «شاركا» على أن يكون هذا الموديل أكثر تميزاً من خلال لونه الأبيض النقى وطوله وقصته البسيطة التى طعمتها بحزام على شكل ضفيرة رقيقة باللون الفضى زينت بها منطقة الصدر.

وكعادة الأوربيين فإن العرض اتسم برقيه الشديد فى ماكياج العارضات والإكسسوارات المستخدمة من أحذية وصنادل وقطع حلى تزينت بها العارضات لإكمال أناقة ما يرتدونه من أزياء، أما موسيقى العرض فنجحت فى نقل الحاضرين من الإيقاع السريع إلى الرومانسى حسب حالة كل موديل.

حضر الحفل عدد كبير من السائحين الموجودين بمدينة الغردقة، من الجنسيات المختلفة، ومسئولون من بعض شركات السياحة العالمية، ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمدينة. 

المال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى