الأخبار

ثوار من «سرت» يغلقون الطريق إلى بنغازي

208

 

 

اعتصم عدد من ثوار مدينة سرت، يوم الأربعاء، على الطريق الرابط بين مدينتي طرابلس وبنغازي بالمدينة، للمطالبة بإسقاط الحكومة المؤقتة.

وذكر رئيس المكتب السياسي بائتلاف “17 فبراير سرت” محمد مفتاح، في تصريح له، أن عددًا من المواطنين تجمعوا عند الطريق الرابط بين طرابلس وبنغازي، وطالبوا بإسقاط الحكومة المؤقتة، وتطبيق الشريعة الإسلامية، وتشكيل لجنة لمحاسبة الفاسدين في الحكومة والمؤتمر الوطني.

وقال مفتاح، إن “المعتصمين طالبوا كذلك بالبدء في الانتخابات البلدية، وإلغاء قرارات تقسيم مدينة سرت، باعتبارها بلدية واحدة ومحاسبة لجنة العلاج بالخارج التي نهبت 5 ملايين و800 ألف دينار”.

كما طالب المعتصمون، بفرض الأمن داخل المدينة وتكليف قوة لحماية الأهداف الحيوية والممتلكات والأراضي العامة، ومنع كل الانتهاكات والتعديات عليها، وتشكيل لجنة للتحقيق في ملف التعويضات بالمدينة والفساد الذي صاحبها، وغيرها من المطالب.

وأكد رئيس المكتب السياسي بائتلاف “17 فبراير سرت”، أن المعتصمين علقوا اعتصامهم اليوم إلى حين يوم الخميس، لإعطاء الفرصة لوسائل الإعلام للدخول، إلا أنه ابتداءً من الخميس لن يسمح بمرور أي سيارة باستثناء السيارات الخدمية مثل المواد الغذائية والإسعاف، حسب قوله.
اش ا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى