الأخبار

على «الخمسين» رفض إصدار نص يقضي بالتعددية النقابية

215

 

 

 

أكد عبد الفتاح إبراهيم رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، رفضه لما تردد بوجود اتجاه داخل لجنه الخمسين لإعداد الدستور إلى إصدار نص دستوري يقضي بالتعددية النقابية عن طريق إنشاء النقابات العمالية بالإخطار وليس بقانون، قائلاً: إن الاتحاد لن يقبل ذلك وسيتصدى بقوة ضد التعددية النقابية، التي تمثل الخطر الأكبر على الأمن القومي”، حسب تعبيره.

وأضاف إبراهيم، أن الاتحاد سيخاطب عمرو موسى رئيس لجنه الخمسين لتعديل الدســتور، وأعضاء اللجنة، برفض هذه الدعـاوى الباطلة، مؤكداً أنه في حالة الاستمرار لتنفيذ هذا المخطط سوف ننظم إضرابًا شاملاً عن العمل وعصيان مدني في كافة مواقع العمل إذا لازم الأمر، حسب قوله.

وأشار إلى أن إنشاء النقابات العمالية بالإخطار وليس بقانون ينظمها، سيفتح المجال لانتشار الفوضى داخل المجتمع، لافتاً أن الدولة تسعى الآن بكل قوها من المخلصين والقوات المسلحة والشرطة إلى القضاء على الإرهاب.

وكانت قد تناقلت بعض وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية، أن النية تتجه إلى إصدار نص دستوري يقضي بالتعددية النقابية، عن طريق إنشاء النقابات العمالية بالإخطار وليس بقانون، الأمر الذي أثار غضب الشارع المصري بصفة عامة والأوساط العمالية بصفة خاصة.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى