الأخبار

هيئة قضائية للفصل في المنازعات الرياضية

12

 

 

 

طالب طاهر أبو زيد وزير الرياضة، بالنص في الدستور المقبل على تخصيص نسبة من الناتج القومي للرياضة، بهدف النهوض بها والوصول بها إلى المنافسة العالمية، من خلال الاهتمام بمختلف أنواع الرياضة والإعلام الرياضي ومدارس الموهوبين.

وأوضح أبو زيد، خلال كلمته بجلسة الاستماع التى عقدتها لجنة الحوار والتواصل المجتمعى المنبثقة من لجنة الخمسين برئاسة سامح عاشور، أن الرياضة في دول العالم أصبحت صناعة، ولها دور في نهوض البلاد.

وطالب بالنص في الدستور الجديد على إنساء هيئة قضائية تكون مسؤولة عن الفصل في المنازعات الرياضية، للتغلب علي أزمة بطء الفصل في النزاعات والقضايا المتعلقة بالشأن الرياضي.

وأيده فى ذلك المستشار خالد زين الدين، نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس اللجنة الأوليمبية، مشيرا إلى أن القوانيين الموجودة حاليا “كهلة” وتقف عقبة أمام أى وزير للرياضة، مطالبا بضرورة تعظيم دور الجمعيات العمومية للأندية.

ودعا الناقد الرياضى محمود معروف، إلى استبدال لفظ “تكفل الدولة” فى المواد المتعلقة بدعم الرياضة بـ”تلتزم الدولة”، فيما أشار الناقد الرياضي فتحى سند، إلى ضرورة الاهتمام بصياغة المواد الرياضية بالدستور، معتبرا أن الرياضة فى مصر ليس لها اب.

وطالب سند بتحديد الجهة التى ترعى الرياضة والمسؤولة عنها، متسائلا هل هى الحكومة أم الجمعيات الاهلية أم الاتحادات.

 

اصوات مصريه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى