الأخبار

اللبنانيون سادس شعوب العالم رومانسية

62

 

احتل الشعب اللبناني المركز السادس عالميًا من بين أكثر شعوب العالم رومانسية ليصبح أول الدول العربية التي تدخل هذه القائمة.

ونقلت صحيفة “النهار” اللبنانية عن هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أنه وفقًا لهذه القائمة فإن الإسبان احتلوا المركز الأول في هذه القائمة، بينما جاء الأرجنتينيون في المركز الثاني باعتبارهم إلى حد كبير خليطًا من الإيطاليين والإسبان، مشيرة إلى أنه لا عجب أن العديد من الأرجنتينيين يعتبرون أنفسهم متفوّقين عندما يتعلق الأمر إلى التودد من الجنس الآخر.

واحتل الشعب الإيطالي المركز الثالث ، وأشارت القائمة إلى أن كلمة “رومانسية” هي في الأصل مستوحاة من “روما”، مما يعني أنه، بشكل افتراضي، أي شيء “إيطالي” يعتبر رومانسيًا.

وجاء الشعب الفرنسي في المركز الرابع ، مشيرة إلى أن فكرة أن اللغة الفرنسية هي “لغة الحب” ليست مجرد أسطورة، يليهم البرازيليون الذين توصف بلادهم بأنها من أكثر البلدان التي تمجد الحب.

أما لبنان فقد وصف بأنه مختلف عن بقية بلدان العالم العربي، واللبنانيون يعرفون ذلك حيث يستفيد الشعب بشكلٍ كامل من خصائصه الفيزيائية النادرة، والجمع بين هذه الخصائص وبيروت، العاصمة الأكثر ليبرالية في المنطقة، والسهر وحب الحياة، يجعل اللبنانيين يملكون كل مكوّنات الأناقة.

ثم يأتي بعد ذلك الأمريكيون في المركز السابع، ثم السويديون، فالأيرلنديون، ثم الفيتناميون.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى