الأخبار

جماعة الإخوان في مصر لن يتأثر تمويلها باختيار مرشد من الخارج

132

 

 

أكد الدكتور كمال الهلباوى، المتحدث الأسبق باسم التنظيم الدولى للإخوان المسلمين فى أوروبا، أن “اختيار مرشد عام للإخوان من خارج مصر، مسألة غير مؤثرة على التنظيم الدولي، فهم يختارون مرشدا عاما للجماعة دون أن يكون من الضروري أن يكون مصريا، وأنه سواء كان مصريا أم لا فهو سيكون مرشدا للجميع”.

وأضاف الهلباوي، في تصريحات خاصة لـ”صدى البلد”، أن “كون المرشد العام من خارج مصر لن يؤثر على تمويل الجماعة في مصر لأن التنظيم بشكل عام قائم على فكرة التمويل الذاتي من خلال الاشتراكات من جميع أعضاء الجماعة ثم تتجه تلك الأموال إلى المكان الذي يحتاج إليها أكثر سواء كان مصر أو فلسطين أو الصومال”.

وكان سامح عيد، القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين والباحث فى شئون الجماعات الإسلامية، كشف عن أن قيادات الصف الأول من جماعة الإخوان المسلمين قاموا بتسييل أموالهم والهجرة إلى تركيا وإندونيسياوالسودان وكذلك الصف الثانى.

كما كشف أيضا، فى حواره لبرنامج “الحياة اليوم” على قناة “الحياة”، أن “اجتماع الإخوان فى تركيا شكلى وصورى من أجل التغطية على اجتماع لاهور وهو اجتماع مجلس شورى العالمى وغالبا ستكون هناك محاكمات لقيادات جماعة الإخوان فى مصر وربما يستغلون اللائحة الأخيرة للتنظيم الدولى فى أن يكون المرشد من خارج مصر”.

وأشار إلى أنه “من الممكن أن تصدر محاكمات وعزل للمرشد وخيرت الشاطر فى اجتماعات لاهور”، مشيرا إلى أنهم “عندما صعدوا للحكم سقطوا أمام المجتمع وأصبح هناك حجر مجتمعى على حركتهم”.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى