الأخبار

دعم أوباما للأخوان وجه أنظار مصر لروسيا والصين

50

 

 

ذكرت صحيفة “وورلد تربيون” في تقرير لها أن مصر أصبحت في حالة استياء من سياسة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وهو الأمر الذي أدي إلى تحول وجهة المصريين إلى روسيا والصين.
وأشارت الصحيفة الأمريكية في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني – إلى بيان معهد بحوث إعلام الشرق الأوسط فى واشنطن الذي قيل فيه ” أن مصر أصبحت على خلاف مع الولايات المتحدة ، نتيجة لدعم أوباما للأخوان المسلمين وللرئيس المعزول محمد مرسى ، مما وسع من دائرة الخلاف ، ودفع بمصر الى الاتجاه الى روسيا والصين .
وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى بعض ما جاء فى الصحف والتقارير المصرية التي تحدثت بهذا الشأن.. فقد ذكرت تقارير مصري يحمل عنوان “حملة شعبية ضد أوباما وأمريكا” ، أنه منذ عزل الرئيس مرسي من منصبة قام الشعب والإعلام المصري – المؤيد والمناهض على حد سواء – بالهجوم الشديد على الولايات المتحدة ، وفي نفس السياق كانت هناك دعوى لتكثيف التعاون مع روسيا والصين بدلا من أمريكا.
وقد انتقدت وسائل الإعلام الموالية للنظام المصري أوباما ولقبته ب`”أدولف أوباما ” تشبيها بالنازية ، وتناولت العديد من التقارير سياسات أوباما وإدارته لمساندته الإرهاب بدعمه لجماعة الأخوان المسلمين ومساعدتهم على تحقيق حلمهم في إنشاء الخلافة الإسلامية ، وتدخل الولايات المتحدة في الشئون الداخلية لمصر .
ونشرت وسائل الإعلام المصرية – في محاولة لانتقاد أمريكا وظهور الصين وروسيا على الساحة – بعض الصور لأشخاص مصريين يحملون صورة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين مكتوب تحتها “مع السلامة أمريكا”.
وذكرت تقارير أخري أن القوة الأمريكية بدأت قواها تخور في المنطقة وسط دخول روسيا ساحة الأحداث وبقوة بالإضافة إلى الصين التي تسعي دائما للسعي وراء مصالحها الاقتصادية.

 

التحرير

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى