الأخبار

خطة تأمين القصور الرئاسية ضد دعوات التظاهر.. غدا

أكدت مصادر رفيعة المستوى، اليوم الخميس، تأمين القصور الرئاسية بشكل مكثف، حيث أنهى خبراء المفرقعات عمليات المسح الشامل لمحيط القصور الرئاسية “عابدين – الاتحادية- القبة” والشوارع المؤدية لمطار القاهرة بواسطة أجهزة “التشويش والقطع” الخاصة بالكشف عن المتفجرات، بالإضافة إلى الكلاب البوليسية بالتزامن مع دعوات التظاهر، غدا الجمعة، الموافق 11 نوفمبر الجاري.

وأضافت المصادر، أن قوات الشرطة وقوات الانتشار السريع انتشرت في محيط القصور الرئاسية لفحص السيارات القريبة من أسوار القصور والشوارع المؤدية لها.

وأشارت إلى أن الفرق الأمنية انتشرت بمحيط القصور الرئاسية ونقاط الارتكاز الرئيسية، ونوهت بأن قوات الحرس الجمهوري وقوات وزارة الداخلية أعلنت حالة الاستعداد القصوى.

وأكدت المصادر أنه تم تمشيط المناطق المحيطة بالقصور الرئاسية ونشر الأكمنة الثابتة والمتحركة وغلق بعض الشوارع الجانبية، وتمركز رجال الحرس الجمهوري على جميع مداخل ومخارج بوابات القصور تحسبًا لارتكاب أي أعمال عنف أو تخريب.

وأكدت المصادر، أن سيتم التصدي لكل أشكال العنف ومواجهة أية محاولات للخروج على القانون بكل حزم وقوة وفقا للقانون، مشيرة إلى أنه تم نشر القوات في كل الشوارع الرئيسية والميادين القريبة من القصور الرئاسية.

وأوضحت أنه تشارك في عمليات التأمين القوات المسلحة وقوات الانتشار السريع وتشكيلات من الأمن المركزي وقوات أمن القاهرة، بالإضافة إلى ضباط من الأمن العام والمباحث الجنائية وضباط من فرع الأمن الوطني.

كما شهدت الأماكن المهمة بمحيط القصور الرئاسية والشوارع الرئيسية تركيب كاميرات مراقبة متطورة مزودة بخاصية تتبع الأوجه والتعرف على الهوية من قرنية العين تم ربطها بغرفة العمليات المركزية ورادارات المراقبة لرصد أي عمل تخريبي أو معاد للقانون.

بالإضافة إلى وجود عناصر من الحراسات الخاصة للتأمين بجانب انتشار سيارات تابعة لخبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية بجانب انتشار قوات التأمين بالزي العسكري وعناصر الأمن بزي مدني في كل شوارع وطرقات محيط القصور وبطول الطرق المؤدية إلى مطار القاهرة.

وأكدت المصادر أن عددا من طائرات الأباتشي والهيلكوبتر ستقوم بمسح جوي فوق القصور الرئاسية والمنشآت الحيوية وقطاع السجون لتشديد عملية التأمين وبث الطمأنينة في نفوس المواطنين.

يذكر أن هناك دعوات للتظاهر، غدا الجمعة الموافق 11 نوفمبر الجاري.

 

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى