الأخبار

شقيقة زوجة توني بلير المسلمة

125

قالت لورين بوث، الشقيقة المسلمة لزوجة توني بلير رئيس الوزراء السابق ببريطانيا، أنه بعد مقتل الجندي “لي ريجبي” بمنطقة “ووليتش” بجنوب شرق لندن أصبحت النساء المسلمات بلندن يتعرضن لنظرات عدائية بوسائل المواصلات كما لو كان البعض يريدأن يضربهن فيما حذرت خطورة زيادة التيار المعادي للإسلام في بريطانيا.

وأضافت، في تصريحات لقناة “اي تي في” السبت: “عندما اعتنقت الإسلام منذ عامين وارتديت الحجاب كنت متوترة عندما أذهب لمحطات مترو الأنفاق واعتقدت أن الجميع سينظرون إلي بشكل مختلف ولكن الجميع عاملوني حينها بشكل رائع.. لكن بأمانة ومنذ أسبوعين بعد مقتل الجندي لي ريجبي في ووليتش لاحظت اختلافًا”

وتابعت: “عندما أركب المواصلات العامة حيث يوجد هناك شباب يريدون ضرب النساء المسلمات وعلى الرغم من أني طويلة وبيضاء وأنه ليس من السهل إخافتي فأنا أشعر بمثل هذا التغيير للأسف.”

ونفت بوث البالغة من العمر 45 عامًا ما قاله زوج أختها توني بلير عن وجود مشكلة في الإسلام وأن الفكر الذي ألهم قتلة لي ريجبي المعتنقين للإسلام حديثا خطير ، قائلة إن هذا الإدعاء عار تماما عن الصحة.

وأضافت: “أعتقد أنه من الخطير جدا أن نأخذ فكرة عن احد الديانات من شخص قام نفسه بالاشتراك في اتخاذ قرار لإحتلال دول إسلامية وأشرف بنفسه على حروب لقي فيها نحو مليون مسلم مصرعهم.”

 

بوابه الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى