الأخبار

خطة عاجلة لتنمية “كرداسة” ب 32 مليون جنيه

85

 

أعلن الدكتور علي عبدالرحمن، محافظ الجيزة، اليوم، تخصيص 32 مليون جنيه؛ للبدء الفوري في تنفيذ خطة سريعة لتنمية كرداسة منها 25 مليون جنيه من الخطة العاجلة للدولة، إضافة إلى 7 ملايين جنيه من الخطة الاستثمارية للمحافظة.

وقال المحافظ، إن القوات المسلحة، بدأت اليوم في توزيع 52 ألف كرتونة من المواد الغذائية على الأرامل، وأسر المرأة المعيلة، وأصحاب المعاشات والخاضعين لمظلة التأمين الاجتماعي والمحتاجين للمساعدة، في إطار الاهتمام الشخصي من القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول عبدالفتاح السيسى من خلال توجيهاته لقائد المنطقة المركزية العسكرية بضرورة الإسراع بتلبية الاحتياجات اللازمة للارتقاء بالخدمات المقدمة لأهالي كرداسة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي دعا إليه وعقده المحافظ اليوم، مع ممثلين للأهالي بمركز ومدينة كرداسة لحضور سلسلة من الاجتماعات تستضيفها المحافظة لعرض خطة لرفع مستوى الخدمات وتنفيذ مشروعات تنموية، وفقًا لآليات أولويات في التنفيذ.

وقال المحافظ، إن اجتماع اليوم، هو أحد 3 اجتماعات ستعقد مع أهالي كرداسة، مشيرًا إلى أن اجتماع اليوم، تم تخصيصه للوحدات المحلية بكرداسة، وبني مجدول، وناهيا، على أن يتم تخصيص الاجتماع الثاني لقريتي برك الخيام وكفر حكيم في حين يتم تخصيص الاجتماع الثالث لأبو رواش والمعتمدية، وأشار إلى أن الأولوية ستكون لتطوير وتحسين الخدمات الصحية والتعليم والطرق ومراكز الشباب والنظافة.

وأعلن “عبدالرحمن” تفعيل دور المجتمع المدني؛ لمساعدة أهالي كرداسة، مشيرًا إلى أن المحافظة وقعت بروتوكول تعاون مع إحدى الجمعيات الأهلية العاملة في هذا المجال، يتضمن البدء الفوري في تقديم 100 رأس ماشية لأهالي كرداسة، إضافة إلى موافقة الجمعية على تقديم قروض حسنة، كما وافقت الجمعية أيضًا على توفير نفقات إجراء عمليات جراحية في العيون والقلب بمبلغ يصل إلى 400 ألف جنيه.

وأوضح المحافظ، حرص وزارة الداخلية على توفير الأمن والأمان لأهالي كرداسة في أسرع وقت، مشيرًا إلى أنه سيتم تيسير قيام الأهالي الحصول على خدمات السجل المدني من استخراج بطاقات شخصية وغيرها من الخدمات.

وقال، إنه فى إطار الاهتمام الخاص من الحكومة بأهالي كرداسة، وافقت الحكومة على تخصيص دعم إضافي من موازنة الدولة لمشروعات الطرق والإنارة والنظافة لمركز كرداسة، ضمن مشروعات تنفذها الحكومة خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى