الأخبار

استئناف اجتماعات لجنة الحفاظ على المسار الديمقراطي

111

 

 

استأنفت لجنة الحفاظ على المسار الديمقراطى التى شكلها الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء اجتماعاتها اليوم الأحد، وعقدت لقاءين منفصلين مع كل من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتورأحمد الطيب ، وعمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور.

وحضر عن الجنة الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التعاون الدولى والسفير الدكتور عز الدين شكرى مقرر اللجنة.

وتم خلال الاجتماع الأول مناقشة الوضع الحالى للمسار الديمقراطى ودور مؤسسة الأزهر التنويرى فى اللحظات الفارقة من تاريخ مصر وما يمكن أن تقوم به الحكومة والمؤسسات الفاعلة فى وجدان المصريين خلال المرحلة الانتقالية من أجل صيانة الحقوق والحريات والتأسيس لقواعد العيش المشترك فى الوطن الواحد لجميع المصريين سواء.

وتم خلال الاجتماع الثانى مناقشة ارتباط تطور المسار الاقتصادى بحدوث تقدم فى المسار السياسى تحت مظلة التزامات خارطة الطريق والمجهود التي تقوم بها لجنة الخمسين لخروج دستور يحقق العدالة الاجتماعية التى تكفل لكل المصريين فرصة عادلة للعيش الكريم وتؤكد صيانة الحقوق والحريات .

وتم الاتفاق على ضرورة استمرار التشاور والتنسيق بين لجنة الحفاظ على المسار الديمقراطى ومؤسسة الأزهر العريقة ولجنة الخمسين خلال الفترة الانتقالية لمواجهة التحديات والعبور بالوطن إلى دولة تحترم الإنسان وتحافظ على حقوقه التى يكفلها له الدستور والقانون.

يذكر أن اللجنة كانت قد عقدت خلال الأسبوعين الماضيين عدة لقاءات مع مجموعات من شباب الحركات السياسية والناشطين والمجالس المتخصصة والشخصيات العامة فى إطار جهودها لبناء توافق حول استكمال المسار الديمقراطى واستكمال خارطة الطريق وستستمر اللجنة خلال الأسابيع القادمة فى عقد لقاءاتها مع مختلف القوى السياسية والأهلية التى تعمل لاستكمال المسار الديمقراطي.

 

وكاله انباء اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى