الأخبار

تدشين وتحريك أول قطار يتم تصنيعه محليًا للتشغيل بالخط الثالث

 

70

 

 

قامت الهيئة العربية للتصنيع، اليوم، بتدشين وتحريك الوحدة الأولى من القطار الأول (الوحدة أربع عربات) الذي تم تصنيعه بمصنع “سيماف” لمهمات السكك الحديدية للعمل على الخط الثالث لمترو الأنفاق إلى ورشة شبرا الخيمة بعد إجراء الاختبارات المحلية عليه، وذلك لإجراء الاختبارات النهائية وبدء فترة التشغيل التجريبي.

 

وأعلن مصنع مهمات السكك الحديدية “سيماف”، التابع للهيئة العربية للتصنيع، اليوم، الوفاء بالتزاماته، طبقًا للتعاقد المبرم بين الهيئة ووزارة النقل للتصنيع المحلي لقطارات مكيفة للعمل على الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، وطبقًا للمخطط الزمني، حيث قام المصنع بجهود مضنية خلال الفترات السابقة رغم ما تشهده البلاد من حالات عدم الاستقرار.

 

وقالت الهيئة، في بيان لها، إنه سيتم تحريك باقي الوحدات من المصنع تباعًا طبقًا للظروف وأمان التحرك لحين الانتهاء من القطارات السبعة المتفق على تصنيعها بالكامل استعدادًا لدخولها الخدمة طبقًا لخطة وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق والشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق.

 

وأشار المهندس عبدالرحمن حسين، رئيس مجلس إدارة “سيماف”، إلى أنه طبقًا للتعاقد المبرم بين شركة “ميتسوبيشي” اليابانية والهيئة القومية لمترو الأنفاق، يقوم مصنع “سيماف” بعملية التصنيع الكامل لكل الخامات التي يتم توريدها من اليابان طبقًا لتعاقدها مع “ميتسوبيشي” في أغسطس 2010، وتبلغ قيمة تصنيع مصنع “سيماف” من 22-25 مليون جنيه من إجمالي العقد البالغ 120 مليون جنيه، أي ما يقرب من ربع قيمة التعاقد.

 

وذكر رئيس مجلس إدارة “سيماف”، أنه سيتم العمل خلال المرحلة القادمة على زيادة نسب المكون المحلي للتصنيع، مشيرًا إلى أن هناك تعاونًا كاملًا بين “سيماف” و6 مصانع من وحدات الهيئة وعدد من مصانع القطاع الخاص في مجال السكك الحديدية ومترو الأنفاق.

 

وأوضح رئيس مجلس إدارة “سيماف”، أن هناك عقودًا أخرى مع السكة الحديد ومنها عقد 20 عربة توليد القوى بقيمة 116 مليون جنيه، كما أن هناك دراسة للمشاركة في عقد شركة روتم الكورية الخاص بـ20 قطار مترو مكيف بتكلفة 280 مليون جنيه تقريبًا.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى