الأخبار

تشكيل لجنة فنية سرية للفصل فى الأعمال المسروقة

55

 

كشف نقيب السينمائيين مسعد فودة عن تشكيل لجنة فنية لبحث أى شكاوى بشأن سرقة الأعمال الفنية واقتباسها من قبل عدد من المؤلفين .

وقال فودة إنه شكل لجنة برئاسة المخرج عمر عبدالعزيز لبحث الشكوى المقدمة من السيناريست مصطفى محرم، التي يتهم فيها مؤلفة مسلسل “سرايا عابدين” الكويتية هبة مشارى بالسطو على فكرة مسلسله “عصر الحريم” .

وأضاف أن النقابة لم ولن تتخاذل عن التحقيق في مثل هذه الوقائع، وأن اللجنة ستنتهي خلال أيام من تحقيقاتها بشأن شكوى محرم، معربا عن اندهاشه إزاء تصريحات محرم التي طالب فيها النقابة بالتصدى لهؤلاء الكتاب، وكأن النقابة تصنع أذنًا من طين وأخرى من عجين.

وكان السيناريست مصطفى محرم قد طالب نقابة المهن السينمائية بالتصدى للكتاب الذين يسطون على أعماله وتحويلها لمسلسلات تليفزيونية كمسلسل “مزاج الخير” المقتبس من مسلسل “الباطنية” والفيلم السينمائي “الوحل”.

مسلسل “سرايا عابدين” يتناول حقبة تاريخية كبيرة في تاريخ مصر، حيث يتطرق إلى الدور الذي لعبه الخديوى إسماعيل في النهوض بالبلاد المصرية وعلاقته بوالدته الملكة خوشيار، وهو من تأليف الكويتية هبة مشاري ، ويضم مجموعة كبيرة من النجوم، منهم يسرا ونيللى كريم، والفنان السورى قصى خولى الذى سيجسد دور الخديوى إسماعيل والمسلسل من إخراج عمرو عرفة.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى