الأخبار

مظاهرات الطلبة انتهت تماما دون إصابات أو إتلاف للمنشآت

53

 

 

قالت جامعة عين شمس إن طلاب الإخوان وبعض التيارات الموالية لهم قاموا اليوم بتنظيم مسيرات داخل الحرم الجامعي، وبدأ الطلاب في إطلاق الهتافات المناهضة للجيش والشرطة، ما استفز مجموعة أخرى من الطلاب المؤيدين الذين قاموا بالرد عليهم بالهتاف بتحية الجيش والشرطة.

وأضافت الجامعة، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، أن الأمر تطور إلى تراشق لفظي وتراشق بالحجارة بين الطرفين، وأغلق أمن الجامعة جميع البوابات لعدم دخول أي أشخاص مندسين للجامعة.

وأوضحت أن أمن الجامعة قام بالتفريق بين المجموعتين وانتهت المظاهرة تماما دون وقوع إصابات إو إتلاف للمنشآت.

كان عشرات من الطلاب -المنتمين لجماعة الإخوان- نظموا مظاهرة داخل حرم جامعة عين شمس ضمن سلسلة تظاهرات أعلنت عنها الجماعة، كما شهدت الجامعة مسيرة تأييد للقوات المسلحة، فيما أذاع بعض طلاب الجامعة أوبريت (تسلم الأيادي) الذي يمتدح الجيش من خلال مكبرات الصوت.

وتطور الأمر بين المسيرتين لتصل إلى اشتباكات بإلقاء الحجارة وسط حالة من الكر والفر بين الجانبين.

وكان عدد من طلاب “الإخوان” تظاهروا أيضا بجامعة القاهرة اليوم داخل الحرم الجامعي، مرددين هتافات مناهضة للقوات المسلحة والشرطة.

وأسفرت تظاهرات طلاب الإخوان عن إغلاق أبواب المكتبة المركزية بجامعة القاهرة وتوقف حركة المترددين عليها، فيما قام بعضهم بارتداء أقنعة “فانديتا”.

ومن ناحية أخرى، نظم مئات الطلاب بالجامعة مسيرة تأييد للقوات المسلحة والشرطة “لدورهما في مواجهة الإرهاب، مؤكدين “تضامن الشعب مع جيشه ومع التضحيات التي يقدمها”.

ورفع الطلاب بالمسيرة صورا للفريق عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، حاملين شعارات “لا للإرهاب”.

 

هذا المحتوى من :

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى