الأخبار

دوريات أمنية بالمحافظات لمواجهة التحرش خلال العيد

 

107

 

أكدت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة أنه يجرى حاليا التنسيق بين المجلس وقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية لإرسال جميع الشكاوى والبلاغات الواردة للمجلس والخاصة بوقائع العنف ضد المرأة (الإتجار بالنساء، الإتجار بالأطفال، زواج القاصرات، الإعتدات الجنسية وغيرها) إلى وحدة مكافحة العنف بالقطاع، والتى تم استحداثها مؤخرا، وذلك حتى يتسنى للوحدة إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهها بالتنسيق مع الجهات المعنية فى الوزارة.
وأشارت تلاوى – فى تصريح لها اليوم – إلى أن ذلك يأتى في ضوء التعاون القائم بين المجلس وقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية لمواجهة جميع أشكال العنف الذي تتعرض له المرأة.
ومن جانبه، صرح اللواء حسين فكرى مساعد الوزير لقطاع حقوق الإنسان بأنه بناء على توصيات المجلس القومى للمرأة فإنه سيتم تكثيف أعداد الدوريات الأمنية المتواجدة في الشوارع والأماكن المزدحمة في جميع أنحاء الجمهورية لمواجهة ظاهرة التحرش خلال فترة عيد الفطر المبارك.
وأوضح أن القطاع قام بتخصيص عدد من الأرقام لتلقى بلاغات السيدات في حالة تعرضهن لأي شكل من أشكال العنف وهى (01126977222 -01126977333 – 01126977444)، كما يمكن للسيدات المعنفات التواصل مع وحدة مكافحة العنف بالقطاع من خلال البريد الإلكترونى ([email protected]).

الفجر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى