الأخبار

هيلاري كلينتون تتبنى برنامجا لحماية الافيال الافريقية

66

 

أعلنت هيلاري كلينتون عن تبنيها لبرنامج دولي جديد لحماية أفيال إفريقيا من أعمال الصيد.
وقد شارك عدد من الرؤساء الافارقة من بينهم «علي بونجو» رئيس الجابون واعضاء جمعيات حماية الحيوانات البرية وزيرة الخارجية الامريكية السابقة في الكشف عن برنامج يسعى إلى الحد من تجارة العاج المهربة وهو البرنامج الذي سيستغرق ثلاث سنوات وتبلغ تكلفته 800 مليون دولار.
جاء اعلان كلينتون عن تلك المبادرة خلال فاعليات الاحتفال الخيري السنوي لجمعية المبادرة الدولية التي اسستها آسرة كلينتون .

وقالت هيلاري ان اعمال صيد الافيال من اجل الحصول على انيابها العاجية قد بلغت الى حد الازمة محذرة من أنه فى حال عدم توقف أعمال الصيد فستتعرض افيال القارة الافريقية للانقراض في غضون عشر سنوات.
وربطت كلينتون بين صيد الافيال البرية وانتشار ظاهرة الارهاب قائلة :«ان هناك دلائل متزايدة تشير الى اعتماد بعض الجماعات الارهابية المتمركزة في افريقيا على تجارة العاج المهربة في تمويل انشطتها الارهابية».
وسيسمح البرنامج الجديد بتواجد قوات أمنية بالاضافة الى اكثر من ثلاثة آلاف حارس وكلاب حراسة في أكبر خمسين موقع لتجمع الافيال والتي تحتضن اكثر من مائتي وثمانين الف فيل.
وتعد دول مثل الصين وفيتنام واليابان وغيرهم من الدول الآسيوية سوقا كبيرة لتجارة العاج غير ان تلك الدول تعهدت بتخفيض مشترياتها من العاج حماية لحياة الافيال البرية.

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى