الأخبار

فيديو..وزير العدل يعلن مقاضاة “جنينه”

18

 

 

أعلن وزير العدل المستشار عادل عبد الحميد عن اعتزامه تقديم بلاغ إلى النائب العام خلال أيام ضد المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، وذلك ردا على اتهامه بتلقي مكافآت مالية كبيرة دون وجه حق.

وأوضح بيان صادر عن وزير العدل، تلته الإعلامية رانيا بدوي في برنامج “في الميدان” على قناة التحرير” أن المكافآت التي تقاضاها كانت عن مجمل الإسهامات وحضوره جلسات الجهاز القومي للاتصالات وليست عن الحضور فقط.

وأوضح أن حكم المحكمة الدستورية الذي استند إليه الجهاز المركزي للمحاسبات في عدم أحقية الشخص الاعتباري الممثل عن الهيئات بتلقي المكافآت لأنفسهم وهو الحكم الذي لم يوضح أحقية الأشخاص العاديين الممثلين بأنفسهم في هذه المكافآت، خاصة أن ترشيحه لعضوية الجهاز جاءت عقب بلوغه سن التقاعد بعد انتهاء فترة رئاسته لمحكمة النقض، مشيرا إلى أن ترشيحه جاء بناء على أنه خبرة قضائية وقانونية من الشخصيات العامة.

وأوضح البيان أن مجمل ما يتقاضاه مجلس الإدارة هو 8% من الأرباح.

وعلقت الإعلامية رانيا بدوي التي ألقت بيان وزير العدل قائلا: “خلاص حولتوا المؤسسات الحكومية إلى قطاع خاص، وتوزعون الأرباح، عموما العيب مش فيكم!.

وكان المستشار عزت خميس، مساعد أول وزير العدل قد قال في مؤتمر صحفي ظهر اليوم: إن توجيه مثل هذه الاتهامات فى هذا التوقيت كان بسوء نية بوصف “جنينة” أحد قادة تيار استقلال القضاة، والذى آثار حفيظته قيام الوزير بإجلاء الوزارة ممن كانوا ينتمون إلى تيار الاستقلال والذى هو واحد منهم، معتبرا أن ما  ما يقوم به بالسهام المسمومة يوجه للوزير وهو يعلم بأنها أكاذيب ولا صحة لها.

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=qVeiGBz7uSY&feature=g-all-xit”]

المصريون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى