الأخبار

مخطط الإخوان لإحراق جامعات مصر

74

 

 

حذر حزب «المصريين الأحرار» من مخطط جماعة الإخوان لإشعال الشارع المصري من جديد وتنفيذ سيناريو لإحراق جامعات مصر وتحويلها لساحة حرب، بهدف تعطيل خارطة الطريق والعام الدراسي الجديد وإعادة الوضع الأمني إلى المربع صفر.

وقال الحزب، في بيان له، اليوم، إن التنظيم الدولي للجماعة يستخدم طلاب الإخوان وبعض الخارجين عن القانون لإحداث حالة من الفوضى داخل الجامعات المصرية وإرهاب الطلاب باستخدام الأسلحة النارية وزجاجات المولوتوف والقنابل الحارقة، في تحدٍ جديد للتقاليد الجامعية وإرادة الشعب المصري، ومحاولة مشبوهة لتعطيل مظاهر الحياة، بعد أن استطاع الأمن بسط سيطرته على أوكار وجيوب الإرهاب والقضاء عليها في سيناء ودلجا وكرادسة.

وطالب الحزب الحكومة بوضع حد لممارسات طلبة الجماعة داخل الجامعات المصرية بعد المعارك العنيفة التي جرت خلال الأيام الماضية في جامعات عين شمس والزقازيق وبعض الجامعات الأخرى، وهو ما أسفر عن سقوط العشرات من المصابين، وضرورة فرض الانضباط بشكل قانوني داخل الحرم الجامعي والقبض على المتورطين في أعمال عنف والطلاب اللذين يحملون الأسلحة لترويع زملائهم، وإحالتهم لمجالس تأديب حتى لا تفلت الأمور ونفاجأ بسقوط ضحايا داخل الجامعة.

هذا وقد صرح شهاب وجيه، المتحدث الرسمي للحزب، أنه هناك مخططًا من جانب الجماعات المسلحة لنشر الفوضي ووعودة الفرغ الأمني الذي حدث عقب ثورة 25 يناير.

وأكد «شهاب» لـ«البديل» أن افتعال الأزمات وتكرار أحداث العنف الذي يحدث هذه الأيام داخل عدد من الجامعات المصرية والمدارس بهدف تأجيل الدراسة ونشر الخوف والرعب مرفوض تمامًا، والحل تطبيق القانون ليعقاب كل من يتسبب في أعمال عنف، مشيرًا إلى أن حرية الرأي مكفولة للجميع ولكن دون أي تخريب أو عنف.

البديل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى