الأخبار

منشقو “الإخوان” يطالبون الرئاسة

81

كشفت مصادر مطلعة من مجموعة الشباب المنشقين عن جماعة الإخوان الذين سيلتقون أحمد المسلمانى، المتحدث الإعلامى باسم رئاسة الجمهورية، غدًا الثلاثاء، أنهم سيتقدمون بمجموعة من المطالب لرئاسة الجمهورية، تتضمن إصدار قرار جمهورى بتعيين ممثل لهم فى المجلس القومى لحقوق الإنسان، على غرار محمد عبد العزيز ممثل حركة تمرد، وكذلك إصدار قرار جمهورى بتعيين ممثلين “احتياطيين” لهم فى لجنة الـ50.

وأكد المصدر أن الاتصالات التى جرت خلال الساعات الماضية بين مجموعة الشباب ومصادر بالرئاسة، تبين من خلالها أن رئاسة الجمهورية لديها استعداد للنقاش حول هذه المطالب، لكنه أشار فى الوقت ذاته إلى أنهم سيطالبون المسلمانى أثناء الجلسة بضمانات لتنفيذ هذه المطالب.

من جانبه أكد عمرو عمارة منسق تحالف شباب من أجل مصر، الذى يضم مجموعة من الشباب المنشقين عن جماعة الإخوان، أن الشباب الذين سيلتقون المسلمانى، سيتقدمون بمشروعين لإعادة هيكلة جماعة الإخوان.

وأكد منسق تحالف شباب من أجل مصر فى تصريحات لـ”اليوم السابع” أن الشباب أعدوا مشروعًا بعنوان “فكر وارجع”، ويهدف إلى إعادة استيعاب شباب جماعة الإخوان المسلمين فى المجتمع المصرى، من خلال عملية مراجعة فكرية واسعة، وعدم الاكتفاء بالحلول الأمنية، لافتا إلى أنهم سيطلبون من رئاسة الجمهورية الدعم فى هذا المشروع.

كما أشار “عمارة” فى الوقت ذاته إلى أنهم سيطلبون من رئاسة الجمهورية اعتماد حزب “شباب من أجل مصر” بديلا لحزب الحرية والعدالة، بحيث يكون المنفذ الوحيد للشباب المنشق عن الجماعة، مشددا على أن الحزب يفصل بين العمل الدعوى والعمل الحزبى.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى