الأخبار

صفقة الأسلحة الروسية المضادة للطائرات “طفرة”

231

 

 

 

أكد اللواء نبيل فؤاد، مساعد وزير الدفاع سابقا، أن الأسلحة المضادة للطائرات التي ستحصل عليها مصر من روسيا، تمثل نظاماً دفاعياً قوياً جداً وبعيد المدي يصل مداه إلى أكثر من 100 كيلومتر، ويمكنه كشف جميع الطائرات قبل أن تصل إلى المدي الجوي المصري، ومن ثم فهي طفرة كبيرة في التسليح المصري.

وأضاف “فؤاد” – في تصريح خاص لـ “صدى البلد” – أن إسرائيل يمكنها الضغط لإيقاف إتمام مثل هذه الصفقة؛ لأن هناك سابقتين لها في عدم إتمام صفقات مثيلة لها كانت بين سوريا وروسيا، وكانت سوريا قد دفعت تكاليف الصفقة كاملة، لكن تم تأجيلها بعد الضغط علي روسيا، وايضا صفقة أخري لإيران. 

وتابع مساعد وزير الدفاع سابقا: إن الضغط الإسرائيلي يتم علي أمريكا، ثم تقوم أمريكا بالضغط علي روسيا فتأجل الصفقة، مشيراً إلي ان ما سيحكم هذه الصفقة، قبول روسيا بالضغط من غيره، هو هل من مصلحة روسيا إتمام هذه الصفقة من عدمه، فإن كان من مصلحتها ستتممها. 

وكانت قد ذكرت مجلة الجيش الإسرائيلي، أن إسرائيل تشعر بالقلق بشأن احتمال تزويد روسيا لمصر بنظام مضاد للطائرات المتقدمة S-300. 

وقالت صحيفة “المونيتور ميدل ايست” البريطانية: “إن تقارير وسائل الإعلام الأجنبية، تؤكد أن إسرائيل لا تملك التكنولوجيا المناسبة لتقويض عمل هذا النظام الصاروخي المتقدم.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى