الأخبار

مصر من الدول المساهمة فى إنشاء صندوق النقد الدولى

245

 

 

أكدت المدير العام لصندوق النقد الدولى كريستين لاجارد أن مصر تحظى بأهمية كبيرة بالنسبة لصندوق النقد الدولى، مشيرة إلى أن مصر من الدول التى ساهمت فى إنشائه.
وقالت فى كلمة ألقتها مساء أمس الأحد أمام منتدى (بنك الكويت المركزى) إن سوق العمل فى مصر يدخل فيه نحو 1100 شاب جديد كل ستة أسابيع، ما يستدعى تقديم الدعم والعون لها لتتجاوز المرحلة الانتقالية الصعبة التى تمر بها.
وأكدت أهمية المساعدات الإقليمية التى تم تقديمها إلى كل من مصر وتونس وسوريا واليمن وليبيا خلال الفترة الانتقالية، منوهة بالدعم الكبير المقدم من دول مجلس التعاون الخليجى لهذه الدول، خصوصا الدعم الذى قدمته دولة الكويت.
ولفتت لاجارد إلى تصميم الصندوق على دعم دول الربيع العربى فى الفترة الانتقالية عبر استخدام القدرات والإمكانيات الضخمة للصندوق، بغية ضمان الاستقرار المالى لهذه الدول وبالتالى استقرار المنطقة.
وأشادت بدور مجلس التعاون الخليجى ومساهمته فى صندوق النقد الدولى، خصوصا بعد أن زادت معظم دول المجلس حصتها فى تمويل الصندوق، إضافة إلى إقامة الكويت معهد صندوق النقد الدولى للاقتصاد والتمويل.
وتوقعت لاجارد نمو الناتج المحلى الإجمالى الكويتى غير النفطى 5 .4% خلال العام المقبل، مدعوما بالإنفاق الحكومى على مشروعات الخطة التنموية العملاقة.
وقالت إن الاقتصاد العالمى واقتصاد منطقة الشرق الأوسط والكويت يواجه ثلاثة تحديات رئيسية، وهى تحديات الحاضر والمستقبل وثالثة اقتصادية مشتركة بين دول العالم ككل.
يذكر أن لاجارد تقوم بزيارة للكويت حاليا، بدعوة من بنك الكويت المركزى، إضافة إلى مشاركتها فى المنتدى وإلقائها الكلمة الرئيسية فيه، فضلا عن الاجتماعات التى من المقرر أن تحضرها مع كبار المسئولين والمختصين والمهتمين بالشأن الاقتصادى والمالى والمصرفى.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى