الأخبار

قوات الاحتلال تقتحم سجن النقب وتشن حملة تفتيش

 

2

 

 

اقتحمت الوحدات الخاصة التابعة لإدارة مصلحة السجون الإسرائيلية التي تعرف باسم “دروم” اليوم “الأربعاء” “قسم 25” في سجن النقب الصحراوي وأجرت حملة تفتيش في إحدى الغرف وصادرت الادوات الكهربائية منها.

وأوضح المدير الإعلامي لمركز أسرى فلسطين للدراسات الباحث رياض الأشقر ، أن الوحدات الخاصة اقتحمت غرفة “رقم 8” التي يتواجد فيها عشرة أسرى، وقامت بإخراجهم بالقوة في تمام الساعة الخامسة فجرا، وبعثت بمحتويات الغرفة بحجة العثور على أجهزة اتصال.

وأشار الأشقر إلى أن التوتر يسود سجن النقب بعد محاولات الإدارة أمس نقل 6 أسرى من “قسم 23” الذى يقبع فيه أسرى حركة حماس إلى الزنازين الانفرادية، حيث رفض الأسرى الخروج من الغرف.

وأضاف أن إدارة السجن جلبت عددا كبيرا من عناصر الشرطة والوحدات الخاصة، وأغلقت القسم وصادرت كل الأدوات الكهربائية منه ، موضحا أن سجن النقب يتعرض بشكل مستمر ودائم إلى مثل هذه الاقتحامات بنفس الحجة التي يتذرع بها الاحتلال في كل مرة، وهي وجود أجهزة اتصال نقالة هربها الأسرى إلى داخل الأقسام.

وناشد المركز المؤسسات الدولية التدخل لحماية الأسرى في سجن النقب من جرائم الاحتلال، والتي تصاعدت في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ ، ويقبع في سجون الاحتلال حاليا نحو 5200 أسير فلسطيني موزعين على 17 سجنا ومعتقلا ومركز توقيف إسرائيليا.

ا ش ا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى