الأخبار

“آشتون” لم تأت بمبادرات للمصالحة ونفت دعم الإخوان

 

 

 

179

التقى الدكتور أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار والأمين العام لجبهة الإنقاذ مساء اليوم كاثرين آشتون الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، لبحث آخر تطورات المشهد السياسي فى والعلاقات المصرية الأوربية.

وقال سعيد في تصريحات له أن اللقاء مع آشتون كان مثمرا وايجابيا وأكد حقيقة الموقف الأوروبي من الأحداث فى مصر بعد تأكيد آشتون على أنها لم تأت بمبادرة سياسية معينة وأن زيارتها تأتى فى إطار العلاقات المصرية الأوروبية وأن ما تهتم به الآن ليس المصالحة ولكن عملية الاحتواء السياسي لجماعة الإخوان مع التأكيد على أهمية معاقبة قيادات الجماعة الذين تورطوا فى جرائم أو تحريض على العنف دون تعقب للأشخاص العاديين بسبب هويتهم السياسية أو انتمائهم للجماعة.
وأضاف أنه أكد لها أن الكثير من قيادات الجماعة أحرار ولا تتم محاكمتهم أو التضييق عليهم أمنيا طالما لم يثبت تورطهم فى جرائم ضد الشعب المصرى.
وقال سعيد أن آشتون أكدت له أن متابعة العالم الأحداث فى مصر عقب 3 يوليو اتسمت بالسطحية وبدى للعالم أن ما حدث هو إسقاط لرئيس منتخب بشكل شرعي لكن مع الوقت ثبت أن الواقع مختلف وأنه من غير الممكن أو المتوقع أن تتحالف أوروبا مع جماعة الإخوان.
وقال سعيد تناقشت مع ممثلة الإتحاد الأوروبي عن الموقف من المساعدات لمصر فى الفترة الراهنة، فأكدت أن أوروبا مهتمة بمساعدة مصر فى المرحلة القادمة فى ظل الالتزام بخارطة الطريق للتحول الديمقراطي وأنها التقت بمسئولين فى صندوق النقد الدولى وأنهم أبدوا استعدادهم التعاون مع الحكومة المصرية وتقديم مساعدات لها.

أ.ش.أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى