الأخبار

الحد الأقصى ضروري وهناك من يتقاضون مليون جنيه شهريا

117

 

 

قال المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات أن الحد الاقصى للاجور سيساعد فى تجفف منابع الفساد، لافتا الى ان هناك اشخاص يتقاضون اكثر من مليون جنيه شهريا، وانه تولى المهمة فى سبتمبر 2012 ، وكان لا يتم المراقبة على الداخلية والدفاع ومجلس الوزراء والعدل وبعض الصناديق الخاصة، حيث كان الجهاز لا يقوم بصلاحيته المنوطه له فى الدستور.

 

وأكد جنينة – خلال برنامج الميدان على قناة التحرير مساء الاربعاء – أنه قاضى وجلس على منصة القضاة قبل ان يكون رئيس للجهاز، وانه لا يتربص بانظمة، لافتا الى انه فى عهد اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الاسبق كان هناك انفاق بطريقة غير طبيعية فى وزارة الداخلية وكان الجهاز لا يستطيع حصرها لانها كانت بمثابة دولة داخل الدولة.

 

وأضاف أنه يعلم مدى معاناة ضباط الشرطة وانهم يتقاضون اقل مما يستحقوه، وبشان رحلة اسرة مرسى لـ”طابا” وما اثاره الاعلام أكد بان الامر كان فيها تضخيم، لافتا إلى انه ليس مهمته تعقب مسئولين ولكن مهمة الرئيس، والجهاز منوط بان بكشف العوار فى المؤسسات.

 

 

وأشار إلى ان اللواء احمد جمال الدين وزير الداخلية اوقف كثير من المصاريف التى كانت تصرف بالداخلية، ويتم حاليا الفحص فى وزارة الداخلية.

 

وأوضح رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات للاعلامية بان هناك حصر دائم لعدد من المستشارين فى المؤسسات، وان الجهاز يقوم بعمل ضخم على مستوى الجمهورية فى الوزارات والمحليات والشركات الحكومية لفحص ظاهرة المستشار فى الهيئات ورفع التقارير للرئيس، وان الجهاز حريص على كشف الهدر فى المال العام.

 

الدستور الاصلى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى