الأخبار

تسرب بقعة سولار محدودة من باخرة غارقة بالأقصر

 

155

 

تسبب غرق الباخرة «الليدى كريستينا» صباح اليوم فى تسرب بقعة سولار محدودة يصل طولها ما بين 200 إلى 300 متر بطول كورنيش النيل جنوب قناطر اسنا الجديدة .

صرح بذلك ياسر عشاوى مدير ادارة اسنا لمياه الشرب واضاف انه تم اخذ عينة من جميع المحطات وانتشار افراد الاستطلاع على مأخذ المحطات حتى يتم ايقاف المحطة فورا فى حالة ظهور اى بقعة بأى محطة .

وأكد عشاوى ان ورد النيل ساعد فى حجز بقعة السولار ولم يظهر لها أثر فى العينات بمحطات المياه وبالتالى لم يتم توقف اى محطة .

وأكد محمد ابو حسوب رئيس مركز ومدينة اسنا انه تم تشكيل لجنة من الصحة والطب الوقائى والرى ومياه الشرب لمعاينة اماكن بقعة السولار وتم اتخاذ الاجراءات اللازمة للسيطرة على بقعة السولار التى تشتت فى مياه النيل .

وكانت قد تعرضت الباخرة المحترقة «الليدى كريستينا» الراسية بمياه النيل جنوب مرسى إسنا السياحى الى الغرق بعد 4 سنوات من حريق أتى عليها بالكامل .

وأشارت تحريات العميد حسنى حسين مفتش مباحث السياحة بجنوب الصعيد إلى ان الباخرة تعرضت للميل الشديد على جانبها الأيسر بسبب انخفاض منسوب المياه بالنيل حتى تسربت المياه إلى داخلها عن طريق الشبابيك فيما تجرى محاولات لإعادة تعويمها عن طريق لنش بحرى مشيرا إلى ان الباخرة ملك شركة اورينت ومتوقفة عن العمل وترسو محترقة على الضفة الغربية للنيل بمدينة إسنا .

ونفى حسين تسرب زيوت أو سولار من الباخرة لأن خزاناتها فارغة تماما على حد قوله.

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى