الأخبار

ترشح أمير الأردن وراء الإنذار بوجود “قنبلة”

 

 

154

 

كد اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع بالمخابرات الحربية سابقا، أن احتمالات “البلاغ الكاذب” تبلغ أعلى مستوياتها فيما يخص الإنذار بوجود قنبلة في مقر اجتماع الجمعية العمومية للفيفا بـ”زيوريخ” في سويسرا.
وقال “سالم” في تصريح خاص لـ”صدى البلد” إن البلاغ الكاذب قد يكون بسبب ترشح شخصية عربية لرئاسة الفيفا متمثلة في الأمير الأردني علي ابن الحسين، وقد يكون البلاغ لصالح مرشحه المنافس بلاتر، وللوهلة الأولى عندما يشاع أن هناك قنبلة، فالمتلقي يربط بين الإرهاب وبين العرب فورا، واللعب بأعصاب الناخبين تدفعهم في النهاية لاستبعاد الأمير العربي، واختيار المرشح المنافس جوزيف بلاتر.
واستبعد تماما أن تكون الأنباء حقيقية، وقال في هذا الجانب: الحراسة التي يتمتع بها “بلاتر” تضاهي حراسة رؤساء الجمهورية، وكذلك حراسة السمو الملكي الامير علي بن الحسين، وبالضرورة الإجراءات الامنية في هذا الوضع تصل لأبعد مستوى، ومن هنا قد يكون هناك استحالة في زرع قنبلة بمقر اجتماع ذه الشخصيات غير العادية.
وكانت الشرطة السويسرية قد تلقت اليوم، الجمعة، تهديدات بوجود قنبلة داخل القاعة التي يتناول فيها أعضاء ومندوبو الاتحاد الدولي لكرة القدم ووسائل الإعلام وجبة الغداء.
وبحسب صحيفة الجارديان البريطاني فإن قوات الشرطة اضطرت الى نقل جميع وسائل الإعلام والمندوبين من القاعة الرئيسية بسبب الاشتباه في وجود قنبلة تم دسها في القاعة.
وأوضح مراسل الجارديان في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أن القاعة تم تفريغها من كافة المتواجدين بالكامل للتأكد من عدم صحة التهديدات التي وصلتها.

 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى