الأخبار

الإخوان حاولوا إعطاء نقيب الأطباء ” قرصة ودن ”

 

 

104

قال الدكتور خيرى عبد الدايم نقيب الأطباء إن وزارة الصحة أرسلت فاكسًا إلى النقابة يفيد أن الوزارة ستنتهى الاثنين المقبل من صياغة الجداول المالية الخاصة بالأجور فى مشروع كادر العاملين بالمهن الطبية، مشيرًا إلى أن وزارة المالية طلبت ذلك.
وأوضح نقيب الأطباء فى اتصال هاتفى مع الإعلامى رامى رضوان ببرنامج “صباح أون” عبر فضائية “أون تى فى” أن النقابة اقترحت جدول للمرتبات منذ 6 أشهر إلا أن وزارة المالية طلبت مهلة لدراستها .
وأشار عبد الدايم إلى أن الجمعية العمومية الطارئة لنقابة الأطباء قررت تعليق انتخابات التجديد النصفى لحين انتهاء حالة الطوارئ وفرض حظر التجول.
وأكد عبد الدايم أن الاشتباكات التى حدثت خلال انعقاد الجمعية العمومية نتيجة الاختلاف فى الأراء حول تأجيل الانتخابات وليس بسبب الاختلاف السياسي مشيراً إلى أنه محايد ولا ينتمى للإخوان ولا المستقلين والدليل على ذلك أن كلا الجانبين قاموا بتوجيه السباب له على حد قوله.
وأضاف نقيب الأطباء بخصوص الشكل القانونى للجمعية، فقد دعا مجلس النقابة للجمعية منذ شهر تقريبا، ونشرت الدعوة على موقع النقابة، وفى جريدتين رسميتين، وبعلم كافة الأطراف داخل مجلس النقابة وخارجه .
واستنكر نقيب الاطباء الدعوى بأن انعقاد الجمعية باطل قائلا” فى حال انعقاد الجمعية بعد 15 يوم فسوف يحضر نفس الأطباء بنفس الأفكار فنحن وفرنا على الأطباء الجهد ومشقة السفر” .
على جانب أخر أكد الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء أن الجمعية العمومية تم حشدها على أساس سياسي والجمعية باطلة بدعوى القانون فالمادة 22 من الائحة تنص على أن النصاب القانونى لانعقاد الجمعية حضور 1000 عضو وفى حالة عدم اكتمال النصاب بعد ساعة من الوقت المعلن يدعو للإجتماع مرة أخرى بعد 15 يوم من خلال صحفيتين يومية صباحية .
وأشار إلى عدم قدرة نقيب الاطباء على اتخاذ قرار صارم متسائلا “كيف يكون دكتور عبد الدايم عضو بلجنة الخمسين ويخالف القانون .
وأوضح عضو مجلس نقابة الأطباء أ، الإخوان حاولة توجيه رسالة للنقيب كـ “قرصة ودن” لتحقيق مطالبهم من خلال سبه واتهامهم له بانه يتبع العسكروإنه عضو بلجنة الخمسين”.
يذكر أن نقابتي القاهرة و الإسكندرية، والدكتور أحمد حسين عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، قاموا برفع قضية أمام مجلس الدولة، للطعن على قانونية الجمعية العمومية، (التي لم يصدر بعقدها قرار من مجلس النقابة)، وكذلك علي قرار “إذا لم يكتمل النصاب تدعى للإنعقاد بعد ساعة”، لأن هذا النص مخالف لقانون ولائحة النقابة ومن المقرر أن تنظر يوم 8 من الشهر الجارى .

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى