الأخبار

بالاسكندريه..تنظيم 7 مسيرات ليلية لكسر «حظر التجول»

86

 

أعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية بالإسكندرية تنظيم 7 مسيرات حاشدة مع بدء تطبيق حظر التجول، مساء الجمعة، من جميع أحياء الإسكندرية لإعلان الإسكندرية «مدينة العصيان على الانقلاب، وإعلان إنهاء حظر التجول بأمر الشعب المصري الحر».

كما ثمن التحالف، في بيان نشرته صفحة الحرية والعدالة على «فيس بوك»، «المشاركة الشعبية الواسعة من أهالي الإسكندرية في فعاليات اليوم التي تخطت نصف مليون سكندري، حيث انطلقت المسيرات من ثماني نقاط انطلاق بشرق وغرب ووسط الإسكندرية عقب صلاة الجمعة، جابوا فيها جميع أرجاء المحافظة للتنديد بالانقلاب العسكري، والمطالبة بعودة الشرعية الدستورية المنتخبة، ثم احتشد الآلاف مرة أخرى في الخامسة عصرًا على الكورنيش في سلسلة بشرية مفاجئة أربكت ميليشيات الانقلاب»، حسبما جاء في البيان.

وأكد التحالف، في بيانه، أن المتظاهرين حولوا ما سماه «المسار الثوري» إلى التحدي أمام  قوات الأمن، «وأعلنوا بشكل لا يقبل التشكيك أنهم لن يتراجعوا إلى الخلف أبدًا وأنهم يسطرون نهاية الانقلاب الدموي بسلميتهم وإصرارهم شبابًا وشيوًخا، رجالًا ونساءً وأطفالًا».

ودعا التحالف الوطني «أبناء الشعب السكندري الثائر إلى الاحتشاد في الميادين، الأحد، في الذكرى الأربعين لانتصار الشعب المصري في حرب أكتوبر، لينتصر الشعب مجددًا ويسترد جيشه من الانقلابيين ويعيده إلى مساره الصحيح لحماية أمن الوطن والدفاع عنه من الأخطار الخارجية».

واختتم بيانه قائلا إن «يوم السادس من أكتوبر سيكون يومًا مشهودًا في مسار الثورة ضد الانقلاب العسكري واستعادة مكتسبات ثورة يناير، سيحتشد فيه الملايين من أبناء الشعب المصري لإعلان إنهاء الانقلاب العسكري، وتقديم قياداته للمحاكمة والثأر للشهداء، وعودة الشرعية من جديد».

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى