الأخبار

عاااااااااجل…ميدان التحرير ومحيط الاتحادية مغلقان

100

 

قال مصدر عسكري مسئول إنه تقرر إغلاق ميدان التحرير بوسط القاهرة، ومحيط قصر الاتحادية بمصر الجديدة أمام حركة السيارات حتى صباح يوم الإثنين المقبل، وذلك بمناسبة الاحتفالات المقرر إقامتها بالميادين في الذكرى الأربعين لحرب السادس من أكتوبر.

وكان قائد المنطقة المركزية العسكرية بالجيش، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، تفقد عصر اليوم الجمعة عناصر قوات التأمين التابعة للمنطقة المركزية بميدان التحرير، وباشر الإجراءات الخاصة بتأمين الميدان.

ووقعت اشتباكات عنيفة بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين من ناحية وقوات الشرطة وأهالي من ناحية أخرى بمحيط التحرير وأدت لمقتل شخص.

وأغلقت السلطات الميدان منذ الصباح تحسبا لتظاهرات “مستمرة” دعا لها الإسلاميون حتى 6 أكتوبر ضد ما سموه الانقلاب العسكري وعزل مرسي.

وألقى مارة الحجارة على المحتجين من أنصار مرسي الذين ردوا بالحجارة أيضا. وكانت قوات الأمن قد أطلقت الغاز المسيل للدموع في وقت سابق لإبعاد المسيرة عن التحرير.

وشارك آلاف المحتجين في مسيرات يوم الجمعة باتجاه موقع اعتصام سابق فضته قوات الأمن بالقوة في أغسطس الماضي في منطقة رابعة العدوية بحي مدينة نصر في شمال شرق القاهرة. لكن بحلول العصر كان المحتجون قد تراجعوا عن المنطقة.

 

 

أخبار الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى