الأخبار

مصر تحتفل بأكتوبر رغم أنف إرهاب الإخوان

 

76

 

 

نشطاء يدعون للتصدى لتحركات الإخوان التخريبية فى 6 أكتوبر بعدم النزول فى مظاهرات تأييد للجيش

 

لا يتردد الإخوان فى إظهار غبائهم السياسى، بينما يبدو إصرارهم على فصل أنفسهم عن الدولة المصرية وتاريخها وإنجازاتها لا مثيل له. الجماعة تهرول دوما للوقوف على الضفة الأخرى فى مواجهة المصريين، بل وتتعامل مع انتصاراتهم، كنصر أكتوبر المجيد، باستخفاف شديد ينطوى على نظرة استعلائية، ربما تصل إلى حد الخيانة، تجاه المجتمع.

 

فرغم أن تاريخ السادس من أكتوبر يمثل فى الوعى الشعبى المصرى، أشرف انتصاراتهم الوطنية وأعز معاركهم فى سبيل استرداد كرامتهم وأرضهم، فإن الإخوان قرروا تحويل الذكرى الأربعين لها إلى مناسبة تخريب وإرهاب والتطاول على قيادات الجيش ورموزه.

 

إن السادس من أكتوبر عيد وطنى لكل المصريين، لا يمكن لأحد أن يستغله فى صراع سياسى، كما أن المصريين لن يسمحوا بسرقة ذكرى انتصارهم الأغلى، أو تلويثها بالادعاءات والأكاذيب، على يد جماعة لا تعترف بحدود ولا وطنية وتربت على العداء السافر للجيش.

 

ومثلما هو الحال مع انتهازية الإخوان، ورغبتهم فى تشويه التاريخ المصرى، فإن دعوات البعض للنزول فى ذكرى السادس من أكتوبر لمساندة الفريق أول عبد الفتاح السيسى، لا تبدو فى محلها، لأن المناسبة أهم من أى طرح سياسى.

 

كانت الأيام القليلة الماضية قد شهدت دعوات نشطاء على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» إلى التظاهر يوم 6 أكتوبر للاحتفال بذكرى النصر العظيم وإعلان التأييد للقوات المسلحة والتأكيد على دعم خارطة الطريق، وذلك بالتزامن مع دعوة أنصار المعزول محمد مرسى للتظاهر فى ذكرى نصر أكتوبر والدعوة لما سموه «الثورة الكبرى».

 

طارق الخولى وكيل مؤسسى حزب 6 أبريل تحت التأسيس قال إن «النزول والاحتفال بالجيش يوم 30 يونيو لن يكون مفيدا لأن أنصار مرسى سوف يقومون بجر القوى المدنية لمواجهات دموية وعنيفة بغرض إفساد اليوم، خصوصا مع ضعف الإخوان فى ظل الأسابيع الأخيرة فى الحشد، لذلك فيوم 6 أكتوبر سيظهر ضعف الإخوان فى الحشد وانتهائهم فى الشارع إلى الأبد».

 

فى المقابل، رحب أحمد بهاء الدين شعبان منسق الجمعية الوطنية للتغيير بالنزول يوم 6 أكتوبر للاحتفال بالنصر العظيم فى الميادين قائلا «انتصار أكتوبر من أهم الأيام التى يحتفل بها الشعب المصرى، ولن يقبلوا بأن يشوِّه أحد هذا اليوم أو ربطه بذكرى غير سارة، وعلى المصريين الخروج إلى ميدان التحرير للتعبير عن احتفالهم وفرحتهم بوطنهم وبذكرى النصر.

 

شعبان أضاف: «الإخوان يريدون الدخول فى صدام دامٍ مع الشعب المصريين فى احتفالاتهم وأعيادهم، ومبررهم فى ذلك إفساد الفرحة على المصريين فى ذلك اليوم، الذى يتذكره المصريون بكل فخر وعزة، لكن الإخوان لن يقدروا على هزيمة الشعب المصرى بأى حال».

 

الدستور الاصلى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى