الأخبار

دعوة لمناقشة ندوة حول «ازدراء الأديان»

115

 

 

نظم وحدة أبحاث القانون والمجتمع بالجامعة الأمريكية، في تمام السادسة من مساء اليوم، حلقة نقاشية حول مدى دستورية المادة ٩٨ (و) من قانون العقوبات، المعروفة إعلاميًّا بمادة “ازدراء الأديان”، والمقترحات المختلفة لتعديلها بما يضمن التوازن بين حريات الرأي والتعبير والاعتقاد وبين ضرورة الحفاظ على النظام العام والمشاعر الدينية للمواطنين كافّة.

وتأتي هذه الندوة في الوقت الذي طالب فيه عدد من أعضاء مجلس النوّاب المنتخَب حديثًا أكثر من مرة بضرورةَ تعديل هذا النصّ فيما دافعت أصواتٌ أخرى عن ضرورة بقائه كما هو أو تغليظ العقوبة وقال بيان صادر عن الوحدة إنه إيمانًا منها بأهمية هذا الجدل واتصاله بمجالات بحثها الرئيسة، فإنها تنظِّمُ هذه الحلقة ٍ بين عدد من نوّاب البرلمان والباحثين، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً في القاعة الشرقية بمقرّ الجامعة بميدان التحرير.

ويشارك في النقاش د.آمنة نصير، عضو مجلس النوّاب، وأستاذة الفلسفة الإسلامية والعقيدة بجامعة الأزهر الشريف، والمحامي الحقوقي ناصر أمين، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، وعادل رمضان، مسؤول ملفّ حرية الدين والمعتقد بالمبادرة المصرية للحقوق الشخصية.

ويدير المناقشة د. عمرو عبد الرحمن، عضو وحدة أبحاث القانون والمجتمع، والمحاضر في قسم القانون بالجامعة الأميريكية بالقاهرة.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى